السجن المشدد 5 سنوات لتشكيل عصابي قام بالتنقيب عن الآثار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الجيزة، معاقبة تشكيل عصابي بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامهم بالاتفاق والمساعدة مع متهمين آخرين فى إجراء أعمال حفر أثرى بدون ترخيص من الجهات المختصة، والثانى لإجرائه أعمال حفر أثرى بدون ترخيص بهدف التنقيب عن الآثار وسرقتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسام محمد جابر، وبعضوية المستشارين أمجد إمام علي ووائل مصطفي كامل وسكرتارية عصام حسين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول "منصور. س" حال كونه من العاملين المشتغلين بالمجلس الأعلى للآثار، اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الآخرين فى إجراء أعمال الحفر الأثرى بدون ترخيص من الجهات المختصة بأن قاما بالسماح لهما بالقيام بأعمال الحفر وعدم الإبلاغ عنهم، وإخفاء أدواتهم المستخدمة فى أعمال التنقيب وذلك مقابل الحصول على جزء من ناتج هذا الحفر.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم الثانى و"عبدالمحسن. م" اشترك مع آخرين فى إجراء عمليات الحفر الأثرى بدون ترخيص من الجهات المختصة، وذلك بغية التنقيب عن الآثار وسرقتها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول أخلى سبيل باقى المتهمين عقب ضبطهما أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل المنطقة محل عملهما، وذلك على إثر اتفاقهما معهه على عدم الإبلاغ عنهما وإخفائهما، وإخفاء أدوات التنقيب مقابل الحصول على جزء من ناتج الحفر، وقد تحصلا منهما على هواتفهم المحمولة ضمانًا.

وكشفت معاينة موقع الحفر، على أنه بئر أثرى 3م فى 1.5 متر بعمق 3 أمتار، وأن الحفر أثرى وأن هناك شواهد أثرية عبارة عن فخار وطوب لبن، وأن هذا الحفر حديث وأعزى ذلك الحفر للتنقيب عن الآثار وسرقتها، وقرر مدير عام إدارة الآثار بدهشور، أنه لم يتم استخراج ثمة آثار وأن تلك المنطقة تعد منطقة أثرية بالقرار رقم 588 لسنة 2015.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم