فيديو| الرئيس الإنسان.. السيسي «سند» لذوي الاحتياجات الخاصة 

 الرئيس الإنسان.. السيسي «سند» لذوي الاحتياجات الخاصة 
الرئيس الإنسان.. السيسي «سند» لذوي الاحتياجات الخاصة 

من قلب قصر الاتحادية، قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي نموذجًا مميزًا، في دعم ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة، وبدا ذلك بوضوح في عددٍ من الإجراءات والقرارات، خلال السنوات الماضية، وإن كان أبرزها العام الماضي.


في 2018، وتحديدًا خلال الاحتفال بعام ذوي الإعاقة «قادرون باختلاف»، تحدث السيسي بتلقائية، قائلا: «لم أكن أنوي أن ألقي كلمة.. ولكن في هذه المناسبة مش هيفوتني ذلك.. نفس الإحساس الموجود عندي موجود عند كل الناس، التي تشاهدنا اليوم.. الإحساس بالرضا والرحمة والمحبة والبركة الموجودة معنا الآن، موجود بكل بيت به شاب أو شابه نحتفل بهم اليوم».


وخلال تلك الكلمة أيضًا، عبر الرئيس عن سعادته بأبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة.. «إنه لمن دواعي الفخر والسرور، أن نرى أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة، يحققون العديد من النتائج المبهرة في مجالات متعددة، ما يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات».


ولم تمر سوى أيام قليلة، حتى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، مشيرا إلى أن نسبة ذوي الإعاقة في مصر تتراوح ما بين 9 لـ 10% وهو عدد كبير، بما يعنى وجود 10 ملايين بيت فيه شخص من ذوي الاحتياجات.