فيديو| أبرز أحداث «السبت 16 فبراير» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم السبت 16 فبراير، والتي كان من أبرزها استقبال السيسي رئيس وزراء ولاية «بافاريا» الألمانية، ومصرع 7 تكفيريين في هجوم فاشل على قوات الأمن بسيناء، وبدء تسليم الدفعة الثامنة من وحدات بـ«دار مصر» بمدينة القاهرة الجديدة، ومواجهة المحمدي حجازي في مباراة أستون فيلا وويست بروميتش.

 

أخبار مصر

السيسي يستقبل رئيس وزراء ولاية «بافاريا» الألمانية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته بميونيخ، ماركوس سودير رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.

 

السيسى يستعرض مع «سودير» الفرص الاستثمارية أمام شركات «بافاريا» الألمانية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته بميونيخ "ماركوس سودير" رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره لحسن الاستقبال من قبل حكومة بافاريا خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، مشيراً إلى تميز العلاقات المصرية الألمانية التي تعد إحدى أهم الشراكات المصرية في القارة الأوروبية سياسياً واقتصادياً وتنموياً.

 

الإرهاب يحتضر| مصرع 7 تكفيريين في هجوم فاشل على قوات الأمن بسيناء
نجحت القوات المسلحة في إفشال عدد من المحاولات الإرهابية التي تهدف إلى النيل من استقرار وأمن البلاد، وأعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم السبت 16 فبراير، مصرع 7 تكفيريين أثناء تصدي القوات الأمنية لهم والاشتباك معهم بعد مهاجمتهم لإحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء.

بسام راضي: جلسة مباحثات بين السيسي وميركل على هامش مؤتمر ميونخ  
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، جلسة مباحثات ثنائية، اليوم، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن".

عزل 5 ركاب بمطار القاهرة لعدم حملهم شهادات الحمى الصفراء
عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، السبت 16 فبراير، 5 ركاب من جنسيات مختلفة لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمي الصفراء وذلك فور وصولهم من الخرطوم ولاجوس .

التعليم: قريبًا تنفيذ «الزي المدرسي الموحد»
أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين د. محمد عمر، أنه سيتم الإعلان عن الخطة وآليات تنفيذ الزي المدرسي الموحد قريبَا.


وأشار عمر إلى أن «الزى الموحد» تجربة محلية في إحدى المحافظات كمبادرة محمودة تستدعى البحث والتقييم، موضحًا أنه يتم إعداد كتاب دوري ينظم هذا الموضوع ضمن الإجراءات التنظيمية التي نعمل عليها لتغيير صورة المجتمع ووضع المعلم في المكانة الرفيعة الذي يستحقها.

 

«لجنة انتخابات الصحفيين»: طعن واحد على أحد المرشحين في اليوم الثاني
قال جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن اللجنة تلقت اليوم السبت، طعنا من أحد الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية ضد ترشح هشام أحمد عوض جعفر وشهرته (هشام جعفر) "حر" لعدم ترشحه بنفسه أمام اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمخالفة لقانون النقابة ولائحته التنفيذية.

 

وزير التعليم يشن هجومًا على منتقدي الزي الموحد للمعلمين والإداريين
أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، السبت، بمبادرة محافظ الوادي الجديد لتصميم وتنفيذ زي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته.


واستنكر الوزير، في تعليق عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، موجة الأسئلة والشائعات والسخرية من المبادرة، واصفًا إياها بـ«غير المبررة».


أخبار الاقتصاد
«أبوستيت»: زراعة «الكانولا» أحد حلول سد فجوة نقص الزيوت
أكد د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن زراعة محصول «الكانولا» هو أحد الحلول لسد الفجوة الغذائية من الزيوت.

 

وزير الصناعة: شركات صينية ستقيم 15 مصنعا بـ«الروبيكي»
أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن عدداً من الشركات الصينية تدرس حالياً ضخ استثمارات جديدة في قطاع الصناعات الجلدية بمدينة الجلود بالروبيكى حيث ستكون هذه الاستثمارات الانطلاقة الأولى لضخ استثمارات في مجال إنتاج المصنوعات الجلدية بهدف زيادة القيمة المضافة للجلود المنتجة بمدينة الروبيكى.

 

الأحد.. بدء تسليم الدفعة الثامنة من وحدات بـ«دار مصر» بمدينة القاهرة الجديدة
صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأن جهاز المدينة سيسلم الدفعة الثامنة من الوحدات السكنية (264 وحدة سكنية – 11 عمارة) بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بمنطقة شمال القرنفل، كود 111، للفائزين بها.

 

أخبار الحوادث
الإدارية العليا تؤيد اعتراض لجنة الأحزاب السياسية على تأسيس حزب «تحيا مصر»
قضت محكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الاعتراض المُقدم من لجنة الأحزاب السياسية، على تأسيس حزب «تحيا مصر».

 

تحصيل 11 مليون جنيه لصالح الدولة قيمة أحكام صادرة في البحر الأحمر
أكد المستشار سامح سيد، المتحدث الرسمي لهيئة قضايا الدولة، أن فرع الهيئة بمحافظة البحر الأحمر قام بتحصيل ١١ مليون و٢٢٧ آلف خلال شهر يناير ٢٠١٩ قيمة أحكام صادرة لصالح الدولة. 

 

١٦ مارس.. الحكم في طعن 169 متهمًا في إدراجهم على قائمة الإرهابيين
حجزت محكمة النقض،  اليوم السبت، طعن المتهمين في القضية رقم 435 لسنة 2018 على قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين، لجلسة 16 مارس للحكم.


أخبار الرياضة
المحمدي يواجه حجازي في مباراة أستون فيلا وويست بروميتش
يقود النجم المصري أحمد المحمدي، فريقه أستون فيلا، في مواجهة المدافع أحمد حجازي، الذي يقود دفاع ويست بروميتش، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم السبت، في الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

 

استعدادا لاستضافة بطولة أمم إفريقيا..وزير الرياضة يقوم بجولة تفقدية بستاد المصري البورسعيدي
قام الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بجولة تفقدية بإستاد المصري البورسعيدي.


أطلع الوزير على أخر المستجدات في عملية التطوير وأعمال رفع كفاءة الاستاد من اجل الإستعدات لبطولة أمم إفريقيا والتي ستستضيفها مصر، حيث انه من المقرر أن تستضيف بورسعيد احدي المجموعات التي ستقام عليها البطولة بالإضافة إلى تجهيز عملية دخول الجماهير والمقاعد المخصصة لهم، وأيضا رفع كفاءة النجيلة.

 

زمالك 2003 يهزم النجوم برباعية ببطولة الجمهورية
حقق فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي مواليد 2003 الفوز على نظيره نجوم أف سي بأربعة أهدف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الحادية والعشرين ببطولة الجمهورية للناشئين.


أخبار الفن
إطلالة جذابة لـ«كارول سماحة» بحفل عيد الحب في الأقصر
تألقت المطربة كارول سماحة خلال حفلها الغنائي الذي أقيم مساء أمس في محافظة الأقصر ضمن احتفالات عيد الحب 2019.
وظهرت كارول سماحة خلال الحفل بإطلالة مميزة بارتدائها فستان أحمر نال إعجاب الحضور اللذين حضروا حفلها بكثافة وردووا معها كلمات الأغاني.

 

نفاد تذاكر الـ«VIP» بحفل عمرو دياب في جامعة مصر
أعلن الهضبة عمرو دياب نفاذ تذاكر حفله، في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فئة الـ"VIP"،  في إطار الاحتفالات بعيد الحب 2019.

 

تكريم طارق الشناوي من جامعة المنصورة الإثنين المقبل
قررت جامعة المنصورة برئاسة د.أشرف عبد الباسط، تكريم الناقد الفني طارق الشناوي، يوم الإثنين 18 فبراير، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 800 سنة على مدينة المنصورة، ويعقبها تقديم ندوة تثقيفية.


أخبار المحافظات


محافظ سوهاج يفتتح طريق جهينة ويضع حجر أساس حديقة للمواطنين
أفتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الطريق المزدوج بميدان النصر الجديد، ووضع حجر الأساس لإقامة حديقة عامة للمواطنين، جاء ذلك خلال زيارته لمدينة جهينة يرافقه ممدوح عباس رئيس مركز ومدينة جهينة وخالد ابوزهاد نائب البرلمان عن جهين.

 

492 ألف جرعة ضد الطفيليات المعوية للطلاب بالشرقية
انتهت مديرية الصحة بالشرقية من تجريع 492 ألف و451 تلميذ وتلميذة بالمرحلة الابتدائية ضد الطفيليات المعوية  وذلك في إطار الحملة القومية التي تنظمها مديرية الصحة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمكافحة تلك الطفيليات المسببة لضعف النمو والأنيميا والتقزم ولخلق بيئة صحية سليمة للتلاميذ.

 

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية بالأقصر
انطلقت صباح اليوم السبت التصفيات النهائية لطلاب المعاهد الأزهرية في مسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية لطلاب الأزهر من المعاهد ومكاتب التحفيظ وذلك بمقر ديوان عام منطقة الأقصر الأزهرية.


أخبار العالم


الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى تركيا
جددت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا.
وقالت الخارجية الأمريكية في البيان: «نحذر المواطنين الأمريكيين من الإرهاب والاعتقال التعسفي في تركيا»، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المناطق التي ترتفع فيها نسبة الخطورة، وخاصة عند حدود تركيا مع سوريا والعراق، وفقًا لروسيا اليوم.

 

محتجون في ألبانيا يحاولون اقتحام مبنى الحكومة
كسر مؤيدو المعارضة في ألبانيا طوقا أمنيا ،اليوم السبت، بعد إلقاء قنابل حارقة ومضيئة ثم بدأوا في تحطيم أبواب المبنى الذي يوجد به مكتب رئيس الوزراء إيدي راما، مطالبين إياه بالتنحي.

 

تحت شعار «فاض الكيل»..السترات الملونة تتظاهر في ألمانيا
تعتزم حركة السترات الملونة الألمانية، تنظيم تظاهرات على غرار حركة السترات الصفراء في فرنسا، وأعلن تحالف انهضوا الذي أسسته رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، سارة فاجنكنشت، أنه من المقرر تنظيم تظاهرات ومسيرات في 14 مدينة على الأقل، تحت شعار «نحن كثيرون..نحن متنوعون..فاض بنا الكيل».