فرقة سوهاج الشعبية تشارك في المهرجان الدولي للثقافة والفنون بأسوان

محافظ سوهاج ومعه بعض المكرمين
محافظ سوهاج ومعه بعض المكرمين

كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، أعضاء فرقة سوهاج للفنون الشعبية، لتميزهم الفني خلال الفترة الماضية، من خلال تقديم العروض التراثية، والفلكلور السوهاجي بمختلف المحافل الدولية والمحلية، وذلك بديوان عام المحافظة.

 

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج إن المحافظ أعرب عن تقديره لدور قصر ثقافة سوهاج، مؤكداً دعمه المستمر لفرقة سوهاج للفنون الشعبية، لما تقدمه من تمثيل مشرف لمحافظة سوهاج من خلال مشاركاتها في المهرجانات الفنية والثقافية على المستوي الإقليمي والعالمي، وظهورها بالشكل اللائق الذي يشرف سوهاج كسفير للفن المصري والسوهاجي خارج البلاد.

 

وأهدى محافظ سوهاج درع المحافظة الى كلاً من جلال أبو الدهب مدير عام قصر الثقافة بسوهاج، ومحمد حمدي مدرب الفريق، لدورهم الفعال في ابراز دور الفرقة وخروج عروضهم بالشكل اللائق.

 

ومن جانبه وجه جلال أبو الدهب، مدير عام قصر الثقافة بسوهاج الشكر المحافظ لدعمه للفرقة، لافتا أن فرقة سوهاج للفنون الشعبية، ستغادر اليوم إلى أسوان للمشاركة في مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون والاحتفال بتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني بأبو سمبل، والذي يشارك به ممثلين لأكثر من 40 دولة.

 

يذكر أن فرقة سوهاج للفنون الشعبية تأسست عام 1970م، وشاركت في العديد من المهرجانات الداخلية والخارجية، وحازت علي العديد من الجوائز، ومثلت مصر في الكثير من المهرجانات الدولية بـ "ألمانيا، وبلغاريا، والصين، ونيجيريا، وعمان، وسوريا، وتونس، والامارات، والسعودية"، كما شاركت مؤخراً في المهرجان الدولي لمنظمة دول التعاون الإسلامي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم