وزير التعليم يشن هجومًا على منتقدي الزي الموحد للمعلمين والإداريين

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، السبت، بمبادرة محافظ الوادي الجديد لتصميم وتنفيذ زي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته.


واستنكر الوزير، في تعليق عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، موجة الأسئلة والشائعات والسخرية من المبادرة، واصفًا إياها بـ«غير المبررة».


وأضاف شوقي أن هذه مبادرة من محافظ الوادي الجديد وننظر إليها باهتمام ونتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية علي مستوي الدولة في الوقت الحالي، موضحًا أن «الوزارة لم تصرح بأي شيء يتعلق بالزي المدرسي، ولم أقل شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (50% من التكلفة) كما يشاع علي مواقع التواصل».


وقال: «إذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال إلى السيد المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد، وكما نعلم جميعا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ولذلك أتمنى أن نتعاون جميعا في تشجيع كل محاولات الإصلاح صغرت أو كبرت وأن نتعاون علي تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم وبلا مرجعية كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم. أما السخرية من كل شيء والجدل الغير هادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للإصلاح».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم