بمشاركة 32 سيدة..انطلاق مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية

بمشاركة 32 سيدة..انطلاق مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية
بمشاركة 32 سيدة..انطلاق مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية

انطلقت  اليوم فعاليات مؤتمر القيادات النسائية الأفريقية المعنيين بالأرصاد الجوية بمشاركة32 سيدة ، والذي ينعقد بالقاهرة لأول مرة، على هامش فعاليات مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية، الذي تستضيفه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
كما ستتناول أجندة أعمال هذا المؤتمر اجتماعا لمجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالأرصاد الجوية والبالغ عددهم ٢٩ وزير يوم الخميس الموافق ٢١ فبراير، برئاسة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وكذا اجتماعاً لرؤساء الأرصاد الجوية بأفريقيا.
ويهدف هذا المؤتمر إلى تعميق العلاقات الأفريقية في مجال الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والبحوث والتدريب في هذا المجال وكذلك مناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الإفريقية.
يذكر أن وزارة الطيران المدني ممثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تستضيف مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية، الذي تبدأ فعالياته اليوم وحتى 23 من فبراير الجاري بمقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية ومن الوزراء المعنيين بالأرصاد الجوية بالقارة.
يأتي ذلك في ضوء توجهات الدولة نحو تعزيز تواجدها الدائم داخل القارة الأفريقية، ولأهمية دور مصر الريادي في أفريقيا وتزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي .