عبد اللطيف: مشاركة السيسي في مؤتمر «ميونخ» دعاية قوية لمصر بـ«بورصة برلين» السياحية

بورصة برلين السياحية
بورصة برلين السياحية

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا حاليا ومشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن في هذا التوقيت خاصة قبل انعقاد بورصة برلين السياحية مارس القادم رسالة مهمة بأن مصر اتخذت مكانتها الطبيعية على الساحة الدولية وتؤكد أمن واستقرار مصر، وكل هذا يزيد من فرص استقطاب السياحة الأجنبية من مختلف دول العالم المشاركة ببورصة برلين السياحية .

 

وأشار د. عاطف عبد اللطيف إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس مصري منذ تأسيس مؤتمر ميونخ عام ١٩٦٣ يلقي كلمة بالمؤتمر، هذا يؤكد قوة مصر بقيادة الرئيس السيسي ورغبة العالم في سماع وجهة النظر المصرية في الملفات العربية والدولية والأفريقية.

 

وأوضح د. عاطف أن تسليط الضوء على مصر في المحافل الدولية يعطي ثقة في الاستثمار والسياحة في مصر، كما أن لقاءات الرئيس السيسي بكبرى الشركات العالمية والتواصل معها وتوضيح الرؤية المصرية يعطي ثقة للسائح والمستثمر في زيارة مصر وإنشاء مشروعات جديدة.

 

وفيما يتعلق بالسياحة الألمانية في مصر قال رئيس جمعية مسافرون للسياحة  والسفر أن السياحة الألمانية في تزايد مستمر لمصر خاصة في الغردقة ومرسى علم،  حتى أن الإحصائيات المعلنة تشير إلى أن عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر في 2018 تخطى حاجز المليون و700 ألف سائح.

 

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى أنه مع عودة السياحة لمصر إلى طبيعتها فإنه من المنتظر أن تتزايد أعداد السياح الألمان لمصر في 2019 بنسب أكبر من عام 2018 نتيجة للعلاقات القوية التي أسس لها الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والزيارات المتبادلة وما تزال صورة الرئيس السيسي وانجيلا ميركل أمام  الأهرامات عالقة في أذهان الألمان والعالم كله ويجب توظيف هذه الأحداث ومشاركة مصر في مؤتمر ميونخ للأمن في التسويق للمقاصد السياحية المصرية ببورصة برلين السياحية مارس القادم.

 

وأضاف د.عاطف عبد اللطيف أن زيارات الرئيس السيسي لمختلف دول العالم مهدت لعودة السياحة بشكل عام من مختلف الدول بقوة إلى مصر وعلى القطاع السياحي الخاص والحكومي استثمار هذا في تنشيط السياحة لمصر بشكل عام من خلال إعداد خطة تسويقية قوية وبرامج سياحية متميزة لزيارة مصر والإعلان عنها في بورصة برلين مع ضرورة تذليل العقبات التي تواجه السياحة من خلال تطوير أسطول النقل السياحي وتفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع السياحي بشكل أكبر.

وطالب عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بضرورة التواصل بشكل دائم مع منظمي الرحلات في الخارج والتنسيق معهم لأنهم القوة الضاربة ورأس الحربة في استقدام السياح لمصر وكل هذا حتى تسير السياحة جنبا إلى جنب مع الصناعة والتجارة بين البلدين.

وأكد عاطف أن وزارة السياحة ممثلة في الدكتورة رانيا المشاط تولي اهتماما كبيرا ببورصة برلين السياحية وناشد بضرورة  وجود تنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في إعداد البرامج والخطط التسويقية والسياحية لأنهما جناحان لطائر واحد و إعداد أفلام دعائية عن المدن السياحية المصرية  وبروشورات دعائية وعقد مؤتمر صحفي على هامش البورصة ودعوة وسائل الإعلام العالمية ومنظمي  الرحلات لزيارة مصر.

 

ونوه عاطف إلى أن السائح الألمان يعد الأكثر إنفاقا على مستوى أوروبا حيث يبلغ متوسط  الإنفاق ما بين 70 إلى 85 دولار في الليلة.

 

وأوضح عاطف أن بورصة برلين يشارك فيها كل عام أكثر من 187 دولة ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض وقرابة 120 ألفا من أصحاب المهنة  وتقام البورصة على مساحة 160 ألف متر مربع وبلغت مساحة الجناح المصري العام الماضي ما يقرب من 1220 متراً .