مُشاركة 85 عاملًا في مُبادرة «اعرف واحمي نفسك» ببورسعيد

 مبادرة "أعرف واحمي نفسك"
مبادرة "أعرف واحمي نفسك"


 نظمت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، مبادرة «أعرف واحمي نفسك» بمحافظة بورسعيد، لتوعية المنشآت على مستوى المحافظة بالسلامة والصحة المهنية، بهدف نشر ثقافة السلامة.

 

وشارك 85 عاملًا بـ25 شركة بالتعاون مع مديرية القوي العاملة بمحافظة بورسعيد، في المبادرة ، تحت رعاية محمد سعفان وزير القوي العاملة.

 

وقال وزير القوى العاملة إن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل، وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة.


وأوضح أيمن ربيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، أنه تم على هامش الندوة زيارة ميدانية لشركة بورسعيد لتداول الحاويات للوقوف على أحدث أساليب الحماية والأمان داخل الشركة.


وقال أيمن إسماعيل مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد: إنه تم استعراض بعض الموضوعات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وكيفية التعرف على المخاطر المحتملة، فضلا عن إلزام العامل بارتداء مهمات الوقاية الشخصية ، وذلك لنشر الوعي الوقائي بين العاملين بالمنشآت المختلفة في مجال السلامة وتأمين بيئة العمل، حيث تم تبادل الخبرات بين العاملين بمجال السلامة، وعرضت كل منشأة لأساليب السلامة والصحة المهنية المتبعة لتبادل الخبرات بينهم البعض .

 

حضر الندوة الدكتورة سهير الليثى مديرة إدارة تأمين بيئة العمل بالوزارة، والمهندس محمد مدكور مدير عام إدارة السلامة بالوزارة ، فضلا عن عدد من مفتشي السلامة والصحة المهنية ، ومسؤولي السلامة بالمديرية .