بالفيديو| السيسي: عدم تصويب الخطاب الديني يؤثر على دول العالم بأسره

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عدم تصويب الخطاب الديني سيؤثر على دول مسلمة والعالم بآسرة، منوها إلى أنه تحدث من قبل وحذر من خطورة الإرهاب والتطرف ووجه بضرورة تصحيح الخطاب الديني .

وأشار الرئيس، أننا شهدنا خلال الفترة الماضية تأثير الفكر المتطرف علي العالم، لذلك المجتمع الدولي يحتاج الي الانتباه الي ظاهرة الارهاب، لافتا إلى أن عدم تصويب الخطاب الديني سيؤثر على دول العالم بأسره.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم السبت، إنهم قاموا بالعديد من الممارسات تستهدف ترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك، بين أطياف الشعب، لافتا الى أن هناك الكثير من دول العالم لم تتفهم ما يحدث في مصر خلال الخمس سنوات الأخيرة، قائلا :"أنا آسف إني بقول الكلمة دي".

وشدد الرئيس السيسي، على أن  أن هناك 30 مليون مصري  خرجوا ثائرين رافضين الحكم الديني والتشدد، والذي يؤدي بدوره إلى حرب أهلية مشيرا الى  إنه يتم استخدام وسائل الاتصالات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد الشباب وانتشار الفكر المتطرف، للقيام بأعمال تؤثر على المجتمع والاقتصاد ولكن لم يستجيب أحد.

وتابع: "لم نجد آذانا تستجيب لمطالبنا بالتصدي لاستخدام وسائل الاتصال الحديثة في نشر الفكر المتطرف"، مشيرا إلى "أننا شهدنا خلال الفترة الماضية تأثير الفكر المتطرف على العالم".