خاص| مدير «أمم إفريقيا» يكشف كواليس اختيارات الملاعب المستضيفة للبطولة

محمد فضل في زيارة لاستاد القاهرة
محمد فضل في زيارة لاستاد القاهرة

كشف محمد فضل، المدير التنفيذي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، كواليس اختيارات الملاعب المستضيفة للبطولة المقرر انطلاقها يوم 21 يونيو المُقبل وتستمر حتى 19 يوليو المُقبل، وتشهد استضافة مصر لـ 24 منتخبًا للمرة الأولى.

 

وقال محمد فضل في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الجولات التي قام بها رفقة وفد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، شملت زيارة 11 ملعب رئيسي في مقدمتها استاد القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والسلام والإسماعيلية وبرج العرب والمكس وجهاز الرياضة العسكري وستاد السويس وكذلك ستاد الجيش بالسويس والكلية الحربية، بالإضافة إلى ما يقرب من 30 ملعب تدريب لتفقد صلاحيتهم لاستضافة فرق البطولة، والوقوف على عمليات الإصلاح والصيانة التي تحتاجها هذه الملاعب.

 

وأشار المدير التنفيذي للبطولة، إلى أن الزيارات لم تقتصر على الملاعب فقط، ولكنها امتدت إلى تفقد الفنادق ومختلف المرافق المحيطة بالملاعب سواء كانت خاصة بالتدريب أو باستضافة المباريات.

 

وأوضح فضل، أن حسم اختيار الملاعب وإعلانها بشكل رسمي سيتم بعد جلسة ثلاثية تجمعه بالمهندس هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة، وسامسون أدامو، مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي «كاف»، وخلالها سيناقش الثلاثي سالف الذكر تقارير الزيارات الميدانية لاختيار الملاعب وإعلانها بشكل رسمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم