«الصحة» تحذر من تناول 15 دواء بعد التطعيم ضد الديدان المعوية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

حذر مركز اليقظة الصيدلية المصري، بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، من استخدام مادة الـMetronidazole مع قرص القضاء على الديدان المعوية المحتوى على مادة الـMebendazole أو بعد تناوله لمدة ٥ أيام.

يأتي ذلك تزامنا مع وزارة الصحة والسكان، حملة تطعيم تلاميذ المرحلة الابتدائية، ضد الديدان المعوية، بدء من 12 إلى 21 فبراير الجاري، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.  

وأشار مركز اليقظة الصيدلية المصري إلى أن الأدوية المحتوية على مادة الـMetronidazole تشمل: فلاجيل Flagyl- امريزول Amrizole ، فلازول Flazol ، واليزول Elyzol ، وروزيكس Rozex ، وفلاجيكور Flagicure ، وانازول Anazol ، دوموزول Dumozole ، ونيدازول Nidazole ، وسوبرازول Superazole ، وميتروتيدازول Metronidazole وبوميكسازول bumexazole, copagaramon وكوباجرامون، ودومازول dumazol, entophar وانتوفار.

جاء تحذير مركز اليقظة الصيدلية المصري؛ لتجنب حدوث بعض التفاعلات الدوائية الخطيرة بين مادتيMetronidazole وMebendazole، موضحة أنه يمكن الإبلاغ عن الآثار العكسية للأدوية من خلال الإبلاغ الالكتروني: www.epvc.gov.eg/inter أو تطبيق الأندرويدGoogle Play Store EgyVigilance .
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا