العالم ينصت لمصر اليوم في ميونخ

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة اليوم في مستهل الجلسة الرئيسية الثانية لأعمال مؤتمر ميونخ للأمن الذي بدأ فعالياته أمس بمشاركة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ونحو ٣٥ رئيس دولة وحكومة و٨٠ وزير خارجية ودفاع وأكثر من ٥٠٠ مسئول حكومي وخبير استراتيجي من مختلف دول العالم. 

يستعرض الرئيس في كلمته أمام قادة أوروبا والعالم رؤية مصر للتعامل مع قضايا الإرهاب والتطرف الفكري والهجرة غير الشرعية، وأفضل السبل للتعامل مع الأزمات السياسية التي تواجه الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وأشار السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسي أول رئيس لدولة غير أوروبية يتحدث أمام الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ بما يؤكد مكانة الرئيس لدى الدوائر السياسية الألمانية والدولية. 

وشارك الرئيس السيسي أمس في غداء العمل الذي نظمته إدارة مؤتمر ميونخ للأمن على شرفه، بحضور بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وفولفجانج إيشنجر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية والعالمية. 

وقال راضي، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء تطلع مصر لتوسيع آفاق التعاون خلال المرحلة القادمة مع الشركات العالمية وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتدشين مشروعات مشتركة في مختلف المجالات، لا تهدف فقط لتلبية احتياجات السوق المصرية، بل والنفاذ لأسواق ضخمة في إفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا، التي ترتبط مع مصر باتفاقيات للتجارة الحرة.

وأشاد رؤساء الشركات المشاركون في غداء العمل، بمناخ الاستقرار الذي تشهده مصر سواء على المستوى الأمني أو الاقتصادي، مما يوفر فرصا استثمارية واعدة في العديد من المجالات، ويشجع على التوسع في الاستثمار في مصر حاليا. 

وحضر غداء العمل رئيس دويتشه بنك، والبنك التجاري الألماني، ورؤساء شركات إليانز العالمية للتأمين، ومرسيدس، وبى إم دبليو، وفولكسفاجن، وإيرباص، وسينمز، ومجموعة ساب، واتحاد الصناعات الألمانية، وعدد من الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والإلكترونيات، والخدمات المالية وإدارة الأصول، والصناديق الاستثمارية، وصناعة الدواء، والصناعات العسكرية، فضلا عن ممثلين للمراكز البحثية والدراسات الإستراتيجية الدولية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم