اليوم.. وزير الزراعة  يتفقد مشروع استزراع الـ20 ألف فدان غرب المنيا

وزير الزراعة خلال زيارة سابقة لمشروع غرب غرب المنيا
وزير الزراعة خلال زيارة سابقة لمشروع غرب غرب المنيا

يقوم د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمشروع استزراع الـ20 ألف فدان في منطقة غرب غرب المنيا، والذي يعد نموذجا للاستثمار الزراعي في أراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان الذي تنفذه وزارة الزراعة.

ويعد مشروع المليون ونصف المليون فدان، أحد المشروعات القومية، التي ستنقل مصر نقلة تنموية مستدامة كبيرة من خلال إنشاء ريف مصري جديد وإقامة قرى نموذجية، وإنشاء تجمعات عمرانية جديدة متكاملة اقتصاديا وفنياً وإدارياً وتشمل تجمعات صناعية زراعية.

ومن المقرر أن تشمل الجولة محطة الإنتاج الحيواني، المقسمة إلى 10 عنابر منها 8 للأمهات والتي تستوعب من 1000 إلى 1500 رأس ماشية.

ووقعت محافظة المنيا نهاية العام الماضي 2018 بروتوكول تعاون مع عدد من الجهات المعنية لرصف الطريق المتفرع من طريق بني مزار الواحات سيوه إلى موقع المزرعة النموذجية على مساحة 20 ألف فدان بطول يصل إلى 22 كيلومتر، وبتكلفة تقدر بحوالي 32 مليون و500 الف جنيه، حيث تعد شبكة الطرق أحد أهم مقومات التنمية لدورها في تحقيق الاتصال بين المناطق الاستثمارية والمدن والمحافظات المختلفة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف قيادات وزارة الزراعة في عام 2017، بمشروع زراعة ٢٠ ألف فدان بغرب المنيا، وذلك ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، ووافق مجلس الوزراء على خطة استزراع ٢٠ ألف فدان غرب المنيا قبل أشهر بعد استعرض المخطط الكامل الخاص بهذه الخطة، والمحاصيل الزراعية المستهدفة، والمشروعات التي ستقام بهذه المنطقة لإنشاء مجتمع تنموي متكامل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم