بالصور| مهرجان الأقصر للسينما الافريقية يعلن لجان تحكيم المسابقات

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

عقد مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة، التي تقام في الفترة من 15 إلى 21 مارس المقبل.

شهد المؤتمر حضور عدد من السينمائيين والفنانين من مصر وبعض الدول الأفريقية، منهم  الفنان محمود حميده رئيس شرف الدورة الثامنة، والسيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر، والمخرجة عزة الحسيني مؤسس ومدير المهرجان، والفنانة لبلبة، والسيناريست ناصر عبد الرحمن، والمنتج د. محمد العدل، ونقيب السينمائيين مسعد فوده، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج احمد عبد الله، والسفير السويد جان زيسلف، والسفير محمد خاطر ممثلا عن وزارة الخرجية، والسفير التونسي، وسفير اوغندا بالقاهرة، سام سيبوليبا مالي، وسفير الكاميرون اسحق محمد.

تقام الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تحت شعار "السينما.. حيوات أخرى"، في مدينة الأقصر في الفترة ما بين 15 إلى 21 مارس 2019.

وتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي عن أعضاء لجنة الفيبرسي، و تضم كلا من الناقد كلاوس إيدر من ألمانيا، والناقدة جيا مامبو نلاندو من بلجيكا، والناقد رامي المتولي من مصر.

كما تم الإعلان عن أعضاء لجان تحكيم المسابقات المختلفة ضمن فعاليات الدورة الثامنة، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة كلا من المخرج المالي شيخ عمر سيسوكو، والمخرج المغربي نور الدين لخماري، والمنتجة التونسية درة بشوشة، والمخرج فانتا ريجينا من بوركينا فاسو، والموسيقار المصري راجح داوود.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية كلا من المخرج السنغالي منصور صورا واد، والسيناريست التونسي طارق بن شعبان، والمخرج ديود حمادي من الكونغو، والكاتب المصري يحيى عزمي، والمخرج المصري أمير رمسيس.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة أفلام الحريات الحريات، كلا من المخرج المصري سمير سيف، والناقدة الفرنسية اوليفيه بارلية، والمنتج والمخرج اللبناني سام لحود، والمخرج المصري شريف مندور..

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كلا من المخرج صامويل إشيمويمن رواندا، والمخرج ليونس نجابو من بروندي، والمخرج محمد كامل من مصر، والممثلة امينة خليل من مصر، والناقدة التونسية انصاف اوهيبة.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة القومية لأفلام الطلبة، كلا من المخرج عمر عبد العزيز، ومدير التصوير محمد شفيق، والممثل أحمد كمال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم