محافظ المنوفية يفتتح مسجد سيدي منسي بمركز أشمون

محافظ المنوفية يفتتح مسجد سيدى منسى بقرية لبيشة بمركز أشمون
محافظ المنوفية يفتتح مسجد سيدى منسى بقرية لبيشة بمركز أشمون

قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، بإفتتاح مسجد سيدى منسي بقرية لبيشة التابعة لمركز ومدينة أشمون.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد القزاز رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون، وفضيلة الشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف، ومحمود محى الدين و صابر عبدالقوى وفايز بركات أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتبلغ تكلفة المسجد 3 ملايين جنيه " إحلال وتجديد " بالجهود الذاتية للأهالى ويقام علي مساحة 356 م ويتكون المسجد من طابقين.

أزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية للمسجد، وأدى المحافظ والحضور شعائر صلاة الجمعة بالمسجد وسط جمع غفير من أهالى القرية ، فيما ألقى وكيل وزراة الأوقاف خطبة الجمعة ودرات حول النظافة والجمال ، وإشتملت على أن النظافة من الأمور الفطرية التى جلبت عليها الطباع السليمة و تعد من سمات الأمم والمجتمعات المتحضرة و أن الدين والحضارة والرقى والإنسانية كلها تدعوا إلى الإهتمام بالنظافة كونها تبعث على السعادة الإنسانية وبث روح الجمال.

كما تناولت الخطبة التأكيد على أن الدين الإسلامى إهتم إهتماماً كبيراً بالحرص على هذا السلوك الحضارى وإعتباره جزءاً لا يتجزأ من قيم الإسلام وتعاليمه مما جعلها تمتد لتشمل الحفاظ على نظافة الجسد والمكان والثوب والطرق والأماكن العامة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم