السبت.. بدء حملات لفحص أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدارس الجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالي بجميع المدراس على مستوى المحافظة لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.


أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات تأتى فى إطار اهتمام عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض مشيراً أن الحملات تستهدف جميع الفئات العمرية لطلبة بالمدراس.


وقال المحافظ أن مديرية الصحة ستقوم بتنظيم حملة قومية لطلبة المدارس الابتدائية تستهدف 584 ألف طالب بـ 566 مدرسة لفحص أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة خلال الفترة من16 فبراير، و حتى 28 فبراير، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف والتأمين الصحي.


وأضاف أنه سيتم أيضاً تنظيم حملة تجريع لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية لجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى الفترة من 12 فبراير، و حتى21 فبراير، لمكافحة الأمراض السارية من الديدان المعوية.


وأشارت د.هناء سرور أنه ستنطلق حملة تطعيمية ضد مرض الفالاريا بقريتى إتريس وكفر أبو الحديد بمركز ومدينة منشأة القناطر فى الفترة من 17 فبراير، حتى 28 فبراير، لكل طلاب المدارس من سن 6 سنوات فما فوق.


يذكر أن سيتم إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات على مستوى المحافظة في الفترة من 24 فبراير، حتى 27 فبراير.
.