فيديو |شاهد أبرز أحداث «الخميس 14 فبراير» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية

 تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الخميس 14 فبراير، والتي كان من أبرزها "السيسي يصل ألمانيا للمشاركة فى فعاليات مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية"، و"في الجولة الـ 22 من الدوري المصري"، و"الجونة يهدر الفوز أمام الداخلية"، و"مركز دبي التجاري العالمي يستضيف معرض الشرق الأوسط للكهرباء"، وغلق مستشفي مصر المنوفية بسبب «طبيب امتياز».

أخبار مصر

الرئيس الإنسان.. السيسي يعيد للمرأة المصرية مكانتها بعد سنوات من التهميش

الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا يترك أي مناسبة دون تقديم الشكر والتقدير والعرفان للمرأة المصرية، التي وصفها بأنها "ضمير الأمة"، وحارسها على وجدان الوطن.

وفي أحد الخطابات أثنى الرئيس بشدة على دور المرأة المصرية قائلا:"سيدات مصر العظيمات تحية وإجلال للمرأة المصرية صوت ضمير الأمة والحارس على وجدان الوطن، وكانت سعادتي تمتزج بفخر بالغ وأنا أشاهد معكم تلك النماذج المشرفة والعلامات المضيئة من الرموز النسائية المصرية في شتى المجالات والقطاعات، ولا أظنني أبالغ إن قلت إن الجزء الأكبر من عظمة هذا الوطن قد استمده من روعة المرأة المصرية".

السيسي يصل ألمانيا للمشاركة فى فعاليات مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، مطار ميونيخ للمشاركة فى فعاليات مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية

. مدبولي: تكليفات رئاسية بالحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً، اليوم الخميس، بحضور وزراء الري، والسياحة، والتنمية المحلية، والزراعة؛ لبحث سبل حماية البحيرات المصرية ووقف عملية التدهور البيئي لتلك البحيرات، وإزالة أية تعديات عليها بشكل فوري، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية.

وأكد مدبولي أن هناك تكليفات رئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها، مع دراسة مقترح إنشاء كيان وطني متخصص يتولى أعمال تطوير وإدارة البحيرات، وإعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

مجلس النواب يوافق على ترشيح عاصم الجزار للتعيين وزيرا للإسكان

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الخميس، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على ترشيح الدكتور عاصم الجزاء للتعيين في منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مدبولي: برنامج حكومي لتحفيز الصادرات.. وتوفير فرص عمل جديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزرء، علي سعي الحكومة لإعداد برنامج شامل ورؤية متكاملة لتحفيز الصادرات، وذلك من خلال التعرف المباشر على رؤى ومقترحات مختلف المجالس التصديرية وكذا ما يتعلق بالتحديات التى تواجههم، بما يسهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية، التى تفتح المجال للنهوض بالصناعات المختلفة، وتوفر المزيد من فرص العمل.

انخفاض البطالة لـ8.9%.. و87% من إجمالى المتعطلين «حملة مؤهلات»

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، نتائج بحث القوى العاملة للربع الرابع (أكتوبر - ديسمبر) لعام 2018، حيث بلغ معدل البطالة 8.9٪ من إجمالي قـــوة العمـــل، مقابل 10.0٪ فى الربع الثالث من عام 2018، بانخفاض قدره 1.1 ٪، وبانخفاض قدره 2.4٪ عن الربع المماثل من العام السابق.

البيئة: إجراءات عاجلة لمتابعة إزالة تلوث نهر النيل بسوهاج

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، توجيهاتها بسرعة تشكيل لجنة لإزالة آثار التلوث بالسولار في نهر النيل بمحافظة سوهاج.

11 مرشحًا على منصب النقيب.. و52 لعضوية المجلس فى انتخابات الصحفيين

انتهت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس 14فبراير2019، من تلقى طلبات الترشح على منصب النقيب، وستة من أعضاء المجلس فى الانتخابات المحدد لها الأول من مارس المقبل.

وصرح جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، بأن اللجنة تلقت 11 مرشحًا على منصب النقيب، و7 طلبات جدد اليوم لعضوية المجلس ليصل عدد المرشحين على مقاعد العضوية 52 مرشحًا، والمرشحين الــ 7.

أخبار الرياضة

في الجولة الـ 22 من الدوري المصري..الجونة يهدر الفوز أمام الداخلية

تعادل فريق الداخلية مع ضيفه الجونة، بهدفين لكل منهما، في إطار منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وليد سليمان يستعد لعودة المشاركة في مران الأهلي بالجري

يستكمل وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجه التأهيلي، تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي، وتجهيزه بشكل تدريجي للمشاركة في المباريات الرسمية.

وزير الرياضة يبحث مع مديري مديريات اكتشاف المواهب والخطط الاستثمارية

التقى صباح اليوم الخميس د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، حيث تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الهامة والتي تضمنت مناقشة الخطط الإستثمارية لمراكز الشباب، ومشاريع اكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات، كما تطرق اللقاء الى سماع عدد من التحديات التي تواجه المديريات في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة .

أخبار الاقتصاد

مركز دبي التجاري العالمي يستضيف معرض الشرق الأوسط للكهرباء

تقام في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل، فعاليات الدورة الـ44 من "معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019" أكبر منصة عالمية سنوية تجارية لقطاع الطاقة.

وزير الإسكان يبدأ أولى جولاته بتفقد المشروعات بالقاهرة الجديدة

بدأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أولى جولاته بتفقد المشروعات المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة، يرافقه المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

وزير قطاع الأعمال: إصلاح الشركات يستلزم فترة زمنية

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن إصلاح الشركات يستلزم فترة زمنية تبلغ مدتها من 6 أشهر حتى 3 سنوات، وأضاف توفيق، في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن إجمالي عدد الشركات الحكومية 268 شركة، من ضمنهم 120 شركة تابعة لوزارة قطاع الأعمال، والعدد المتبقي يتبع 8 وزارات أخرى.

أخبار الحوادث

إصابة 16 عامل في حادث أمام منطقة الاستثمار بالإسماعيلية

أصيب ١٦ عامل وعاملة جراء حادث مروري وقع أمام منطقة الاستثمار بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

الإفراج عن 585 سجينا بموجب عفو رئاسي

ودع 585 سجينا السجون بموجب عفو رئاسي، وسط زغاريد النساء والسجود على الأرض شكراً لله، وذلك استكمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (52/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم ، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير لسنة 2019.

مصرع مدير مستشفى أبوقرقاص وزوجته ونجلهما في حادث سير

لقي مدير مستشفى أبوقرقاص العام وزوجته ونجلهما مصرعهم فى انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الزراعي"مصر _ أسوان"، المار علي مركز ملوي جنو بي المنيا، وتم نقلهم جميعا لمستشفى أبو قرقاص العام.

أخبار الفن

بلون إماراتي.. ديانا حداد تطرح «عشيري»

بدأت الفنانة ديانا حداد، طرح مجموعة أعمال غنائية تم تسجيلها على شكل جلسة غنائية، من حفلاتها ومشاركاتها الغنائية، وطرحت منها أغنية "عشيري" من اللون الغنائي الإماراتي.

جمهور إينرجي يقدم برامج المحطة في اليوم العالمي للإذاعة

وجه راديو إينرجي، الذي يبث على تردد 92.1، تهئنة خاصة لكافة الإذاعات المصرية بمختلف تردداتها والإذاعات حول العالم؛ وذلك احتفالاً باليوم العالمي للإذاعات الذي وافق أمس الاربعاء.

ياسمينا المصري ترفض تجسيد فيلم عن «السندريلا»

رفضت الفنانة ياسمينا المصري تجسيد فيلم عن السندريلا سعاد حسني، حيث يلاحظ جمهورها ومتابعيها الشبه بينها وبين السندريلا.

أخبار المحافظات

بتكلفة 56 مليون جنية .. بدء العمل في خط توصيل الكهرباء للشيخ زويد

قال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، دائرة الشيخ زويد أنه تم بدء العمل بدأ في تنفيذ خط 22 الكهربائي البديل الممتد من المساعيد غرب العريش إلى جنوب الشيخ زويد بعد الانتهاء من آلية التنفيذ والرسم الكروكي لخطوط السير الخاصة بالخطوط.

مجهولون يسرقون مليون و380 ألف جنيه من خزينة شركة بالغربية

شهدت قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية واقعة سرقة مليون و380 ألف جنيه على أيدي مجهولين من داخل خزينة شركة العرب للصناعات الغذائية الكائنة بطريق "دمرو – بشبيش " بدائرة المركز وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف غموض واقعة السطو والسرقة من خلال مطاردتهم ورفع البصمات.

غلق مستشفي مصر المنوفية بسبب «طبيب امتياز»

قرر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية غلق مستشفي "مصر المنوفية " التابعة للجمعية الشرعية بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز ومدينة أشمون، جاء ذلك بناءاً علي تقرير نيابة شبين الكوم الكلية بشأن القضية رقم 4756 لسنة 2018، والمذكرة المقدمة من قبل وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية، والتي تضمنت قيام طبيب (امتياز ) بمستشفي مصر المنوفية التابعة للجمعية الشرعية بساقية أبو شعرة بأشمون بإجراء إحدي العمليات الجراحية دون الحصول علي المؤهل المطلوب للسماح له بإجراء تلك العملية أو حصوله علي مزاولة المهنة لإجراء عملية جراحية، مما يعد ذلك من المخالفات الجسيمة والتي يستوجب عليها غلق المستشفي طبقاً للقانون رقم 153 لسنة 2004 والخاص بتنظيم العمل داخل المنشأت الطبية الخاصة.

أخبار العالم

باركلي: بريطانيا ستغادر «الاتحاد الأوروبي» الشهر المقبل

قال وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، ستيفن باركلي، اليوم الخميس 14 فبراير، إن بريطانيا ستنفصل عن الاتحاد الأوروبي في الشهر المقبل سواء باتفاق أو دون اتفاق ما لم يقدم التكتل تنازلات تتيح للبرلمان دعم اتفاق الخروج الذي أبرمته رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

رئيس الحكومة السورية: عازمون على تحرير إدلب قريبا أ

كد رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، عزم بلاده على تحرير محافظة إدلب قريبا جدا.

ترشيح مفكر إماراتي لجائزة نوبل للأدب

رشحت جمعيات وشخصيات أوروبية وعربية المفكر، جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في دولة الإمارات، وكتابه "السراب" لجائزة نوبل للآداب لعام 2019.