وصول أول رحلة طيران روسية إلى مطار الغردقة

السياح فور وصولهم
السياح فور وصولهم

استقبل مطار الغردقة الدولي، ظهر اليوم الخميس، أولى الرحلات الروسية، بعد انقطاع دام لأكثر من 3 سنوات، وذلك عبر إحدى الشركات السياحية المنظمة للرحلة.

 

ووصلت الطائرة عبر الخطوط التركية ظهر اليوم، وتقل على متنها قرابة الـ 220 سائحًا روسيا، عبر مطار أنطاليا التركي، وذلك رغم استمرار الحظر الروسي على السفر إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة.

 

وكشفت مصادر ملاحية بمطار الغردقة الدولي عن تأخر لمدة ٤٥ دقيقة في وصول أول رحلة طيران روسية وأكد مسؤلو شركة «بيجاس» إحدى كبرى شركات السياحة الروسية في مصر، تشغيل خط جوي من روسيا إلى مطار الغردقة الدولي عبر مطار أنطاليا في تركيا لنقل الوفود السياحية الروسية.

 

وأكد مصطفى رفاعي، مدير شركة بيجاس للسياحة بالغردقة منظمة الرحلة، أنه من المقرر أن تبدأ الشركة خطها الجوي إلى مدينة الغردقة بمعدل ٧ رحلات خلال شهر فبراير عبر مطار أنطاليا في تركيا، وذلك في ظل استمرار قرار السلطات الروسية بتعليق حركة الطيران العارض إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فوق شبه جزيرة سيناء.

 

وكانت روسيا ومصر قد أجرت محادثات لاستئناف الرحلات بعد أن توقفت رحلات السياحة في أكتوبر 2015، حينما تعرضت طائرة ركاب روسية للسقوط أثناء طيرانها فوق شبه جزيرة سيناء، بعد أن أقلعت من منتجع شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل 224 شخصًا هم جميع من كانوا على متنها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم