صور| أطرف «إفيهات» عيد الحب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتصدر من فترة لأخرى بعض الإفيهات طريقة الكلام الدارج بين الناس، وخصوصًا مع تبادل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكتوب أو عن طريق الكوميكس.


ومع الاحتفال بعيد الحب «فلانتين»، تصدرت الكوميكسات موقع «فيسبوك» ليس فقط مع «السناجل» ولكن حتى مع المتزوجين، كان أبرزها أن «عيد الحب ده للعيال التوتو.. إنما احنا مستنيين شم النسيم عشان نضرب رنجة وفسيخ».

 


ورصدنا أبرز إفيهات تصدر مواقع التواصل، وهي:


-    «قلبي يا كايا»
وجاء هذا التعليق من مقتطع فيديو لفتاة تدعى سارة ترسل من خلالها رسائل حب لحبيبها والذي يدعى «كايا» بشكل كوميدي، مما دفع رواد موقع فيسبوك لرصد تحليل للفيديو بشكل كوميدي مع إطلاق عدد من الأقاويل مثل «كن لها كايا.. تكن لك سارة».


-    «بحبكوا كلكم»
وتعود هذه الجملة لشخصية «سومة العاشق» التي قدمها الفنان أحمد مكي، في فيلم «طير أنت» وتعتمد الشخصية على إبراز الرومانسية بشكل زائد.

 

 

 

 

 

-    «حاجة استغفر الله العظيم»
وتضم قائمة الإفيهات وصف الفنان أحمد مكي للفلانتين بأنه «حاجة استغفر الله العظيم»، خلال دوره في مسلسل الكبير أوي، عندما كان يشرح لزوجته معنى عيد الحب.


 

 

-    «قبل العيد الكبير ولا بعده»
واستخدم رواد فيسبوك «كوميكس» من مسرحية «مدرسة المشاغبين»، على غرار «كلمني عن المنطق يا مرسي»، فيها «هو إيه الفلانتيم ده.. قبل العيد الكبير ولا بعده».


-    «مالناش دعوة يا موهيي»
وتم استخدام تعليق من فيلم «سور الصين العظيم» للفنان محمد هنيدي، والذي تخبره البطلة فيه «مالناش دعوة يا موهيي».


-    «أني آسف»
وقام بعض رواد فيسبوك باستخدام إفيه «أني آسف» من فيلم عسكر في المعسكر، التي رددها الفنان سليمان عيد خلال أحد أشهر المقاطع الخاصة بالفيلم.

 


-    «رضاك بالدنيا»
تم استخدام مشهد من فيلم «العار» للراحل نور الشريف والفنانة نورا، مع التعليق عليه بـ«فلانتين إيه يا أخويا رضاك عليا بالدنيا».

 


 

إصدارات أخبار اليوم