زلة لسان سيرجيو راموس تهدده بعقوبة جديدة

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

يواجه سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، خطر الإيقاف مباراة إضافية، ما قد يحرمه من الظهور في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، إذا تأهل الفريق الإسباني.

 

وجاء ذلك بعدما أقر قائد الميرينجي، بأنه تعمد الحصول على إنذار، خلال الانتصار (2-1) على أياكس، أمس الأربعاء، في ذهاب دور الـ16.

 

وحصل راموس على بطاقة صفراء في الدقيقة 89، وهي الثالثة له في دوري الأبطال، ما يعني إيقافه عن مباراة العودة، وإذا تأهل الفريق الملكي إلى دور الثمانية، فإن صفحة المدافع الإسباني ستكون بيضاء، خلال المراحل الأخيرة من المسابقة.

 

وقال راموس في مؤتمر صحفي عقب المباراة إنه تعمد الحصول على البطاقة الصفراء، وهو ما يخالف قواعد الاتحاد الأوروبي، وقد يحصل بسبب ذلك على عقوبة إيقاف لمباراة إضافية.

 

وأبلغ راموس الصحفيين "بالنظر إلى النتيجة، فإنني سأكذب إذا قلت إنني لم أكن متعمدا.. كان شيئا سيطر على تفكيري، لا أقلل من شأن المنافس، لكن في كرة القدم تحتاج إلى اتخاذ قرارات صعبة، وقررت القيام بذلك".

 

وحاول الدولي الإسباني الذي كان يخوض مباراته الـ600 مع ريال مدريد، التراجع عن تصريحاته عبر تغريدتين على تويتر، عبر فيهما عن أسفه لغيابه عن مباراة الإياب.

 

وكتب راموس "في كل مباراة هناك دائمًا الكثير من التوتر، ويتعين عليك أن تتخذ القرار في أجزاء من الثانية.. أفضل شيء الليلة كانت النتيجة، لكن الشيء السيئ أنني سأغيب عن مباراة الإياب، بسبب لحظة واحدة في اللقاء".

 

وتابع "أرغب في التوضيح، غيابي يؤلمني أكثر من أي شخص، لم أتعمد الحصول على إنذار.. سأشجع فريقي من المدرجات مثل أي عاشق للنادي، من أجل بلوغ دور الثمانية".

 

وعاقب الاتحاد الأوروبي للعبة في الموسم الماضي، داني كارفاخال، زميل راموس، لتعمده الحصول على إنذار في دور المجموعات، أمام أبويل نيقوسيا.

 

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي اتهمت المدافع "بتلقي الإنذار عن عمد"، وأوقفته في المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام بوروسيا دورتموند، وكذلك عن مباراة ذهاب دور الـ16 ضد باريس سان جيرمان.