استعراض أحدث ممارسات التمريض العالمية في الملتقى المصري الألماني

استعراض أحدث ممارسات التمريض العالمية في الملتقى المصري الألماني
استعراض أحدث ممارسات التمريض العالمية في الملتقى المصري الألماني

ينطلق المؤتمر السنوي الأول للمعهد الفني للتمريض التابع، لمؤسسة الكبد المصري بشربين بمحافظة الدقهلية، السبت ١٦ فبراير ولمدة يومين.

 

يحمل المؤتمر عنوان "جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض" وذلك برعاية التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار وزير، ووزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ووزير التضامن الاجتماعي غادة والي، ومحافظ الدقهلية د.كمال شاروبيم، ورئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض التابع لجمعية رعاية مرضى الكبد المصري وعضو مجلس النواب د.جمال شيحه، ورئيس جامعة المنصورة د.أشرف عبد الباسط.

 

تتضمن محاور المؤتمر، بحث طرق التميز في التعليم الفني من خلال الاعتماد، والاتجاهات الحديثة في الجودة والاعتماد، وخبرات هيئات الاعتماد وضمان الجودة، وتحديث وتطوير المناهج التعليمية، بما يواكب سوق العمل، وبناء استراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتطورة، ودور التمريض في خدمة المجتمع.

 

من ناحية أخرى أعلن د. جمال شيحة، أن أكبر الجامعات الألمانية تشارك في المؤتمر، لاستعراض أحدث ممارسات التمريض وتبادل المعارف بين البلدين وتكوين لقاء علمي يضم القادة والمدرسين في هذا المجال، ونخبة من مقدمي الرعاية الصحية، وتوفير فرصة للحاضرين فرصة باستعراض المنهجيات الحديثة في ممارسة التمريض في ألمانيا، وتبادل خبرات الخريجين المصريين الذين قاموا بالالتحاق بالمعادلة في دولة ألمانيا.