للرجال| لا للنكد في عيد الحب

لا للنكد في عيد الحب
لا للنكد في عيد الحب

يحتفل العالم بعيد الحب، في 14 فبراير من كل عام، وقد يقع الكثير منا في أخطاء قد تجعله يوماً للنكد بدلاً من جعله يوماً للحب والرومانسية، لذا تقدم مستشارة العلاقات الأسرية د.ندى الجميعي نصائح للرجال لتجنب النكد في ذلك اليوم.

 

وقالت د. ندى لـ "بوابة أخبار اليوم" إن كثير من الرجال والنساء يقلبون الأحداث السعيدة لأحزان تذكر مع الزمن، فسنين العمر محدودة، فينصح بأن يستمتعوا بكل لحظة بها ويجعلوا من كل مناسبة قصة جميلة تحكى لأجيالهم، فلماذا لا تصنعون يوما تتذكرون به لحظات حبكم؟ فما أجمل من يوم عيد الحب حتى تعبرون فيه عن حبكم.

 

وقدمت د. "ندى الجميعي" عدة نصائح للرجال، حتى يجعلون هذا اليوم مليئا بالبهجة والرومانسية:

 

- اجعل من عيد الحب يوما مميزا، وابتعد عن أي مشاكل مهنية أو أسرية، وتذكر فقد حبيبتك وكيف تسعدها في هذا اليوم.

 

- غير طبيعة حياتك الروتينية، وزينوا المنازل والبسوا أحلى الثياب الرقيقة، ولا للأعمال المنزلية في هذا اليوم.

 

- غير من شكلك، غير طريقة حلاقة ذقنك وقصة شعرك، وهي أيضا تفعل شيئا جديدا بقصة شعرها أو تغيير لونه، ويفضل اللون الأحمر الداكن.

 

- أخرجوا في مكان شاعري واسمعوا الموسيقى هادئة.

 

وقالت مستشارة العلاقات الأسرية د.ندى، إن الهدايا ليست هي الأهم، وإنما المشاعر الرقيقة والحب هي الأهم، ولابد أن تعرف أن الحب هو ما تفعله وليس فقط ما تشعر به، فهو الاهتمام والتركيز على حبيبك دون كلل، فلا عيب أن يستحوذ حبيبك عليك دون سيطرة فهو من أجمل الأحاسيس الكونية، وفي علم النفس فإن الحب سبب لعلاجك النفسي من أزمة بتمر بيها فيجعلك تخلق السعادة التي تتخطى بها ظروفك الصعبة، ولا تمنع عن قلبك الحب لأنه سينعشه ويجدد طاقته وستعيش في سعادة أبدية، حب شريكك كما تحب أن ترى منه.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم