مايا مرسي تشارك بندوة «دور المرأة المصرية في بناء الوطن»

مايا مرسي تشارك بندوة «دور المرأة المصرية في بناء الوطن»
مايا مرسي تشارك بندوة «دور المرأة المصرية في بناء الوطن»

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة فى ندوة "حول دور المرأة المصرية في بناء الوطن" والتي ينظمها نادي روتاري هليوبوليس الشروق.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن نادي روتاري شريك للمجلس القومي للمراة فى العديد من الانشطة التي تخدم المرأة وأن المجلس القومي للمرأة أسسعام 2000 بقرار جمهوري، مؤكدة على أنها منذ توليها المجلس وهي تسعى إلى الحفاظ على كل مكتسبات المرأة التي حصلت عليها في الأعوام الماضية.

 

وأضافت أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسية داعمة لها فقد حصلت على العديد من المناصب القيادية لأول مرة منها أول محافظة سيدة، وأول مستشارة لرئيس الجمهورية للأمن القومي وصولا إلى 8 حقائب وزارية.

 

كما استعرضت الدكتورة مايا مرسي، أهم الأنشطة التي يقوم بها المجلس من خلال فروعه بالمحافظات ولجانه، بالإضافة إلى التعريف باستراتيجية المرأة 2030 وهي أول إستراتيجية لتمكين المرأة في مصر والعالم.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، على أن المجلس القومي للمرأة وصل إلى ما يقرب من 4 مليون سيدة داخل بيتها في جميع المحافظات من خلال حملات طرق الأبواب لحل مشاكلها وتوعيتها بحقوقها، بالإضافة إلى برنامج معا في خدمة الوطن الذى ينفذه المجلس ويضم الواعظات والراهبات لتوعية السيدات بحقوقهم.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس أطلق مبادرة معا لنبقي للحد من ظاهرة الطلاق وبناء الأسرة المصرية كما أكدت الدكتورة مايا مرسي ان المجلس سعى إلى اعداد مشروعت قوانين لتغليظ العديد من العقوبات فى قضايا التحرش وختان الإناث للحد من تلك الظواهر، بالإضافة إلى تجريم الحرمان من الميراث.

 

كما دعت رئيسة المجلس القومى للمرأة كل السيدات للإطلاع على المادة 11 في الدستور المصري الذي يكفل المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق وحماية المراة المعيلة والمسنة.

 

وفي ختام الندوة قدمت سهى عبد الجليل رئيسة نادي روتاري هليوبوليس درع النادي الدكتورة مايا مرسي تكريما لجهودها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم