سر اللون الأحمر في عيد الحب.. مفيد للصحة بأوامر الأطباء

سر اللون الأحمر في عيد الحب.. مفيد للصحة بأوامر الأطباء
سر اللون الأحمر في عيد الحب.. مفيد للصحة بأوامر الأطباء

يحتفل العالم في 14 فبراير من كل عام بـ«عيد الحب» أو «عيد القديس فالنتين»؛ حيث يكثر فيه تبادل الهدايا.


وفي كل عام، ترسخ أن تكون أغلب الهدايا المقدمة في هذا اليوم باللون الأحمر، كما أن الورود ومظاهر الاحتفال تكون بنفس اللون.. وهنا يتساءل الكثيرون لماذا سُمي عيد الحب بـ «الفالنتين» وما سر ارتباط اللون الأحمر به؟


يذكر أن «فالنتين» كان يزوج العشاق المسيحيين لأن المسيحية كانت ممنوعة في الإمبراطورية الرومانية وكان يعاقب كل من يمارس أحد أسرار الكنيسة؛ وبسبب ذلك اعتقلته السلطات الرومانية وحكمت عليه بالإعدام، فاشتهر منذ ذلك الوقت بأنه شهيد الحب والعشاق لأنه ضحى بحياته لأجل سر الزواج.


وعن ارتباط اللون الأحمر بعيد الحب فالبعض رأى أنه يرمز إلى دم شهداء الحب وخاصة القديس «فالنتين» الذي أفنى حياته من أجل ذلك، كما أن الحب ارتبط باللون الأحمر كرمز للعشق والرومانسية، إذ يعبر عن العواطف والمشاعر كما أنه يرمز إلى الدم الذي فيه الحياة، وهو من بين الألوان جميعاً المثير الذي يلفت انتباه الجميع ويحوز إعجاب الكثير.


كما أن اللون الأحمر يمنح الشعور بالمودة والنشاط والدفء والحرارة فهو لون ساخن ويمنح الشعور بالقوة والنشاط والطاقة والمودة ويعبر عن الناس الذين يتصفون بالحزم والحيوية الدافقة، والقوة والشجاعة والجراءة ويحب المغامرة ويحب الآخرين ويعشق الإثارة.


ويعتبر اللون الأحمر من الألوان الأكثر جاذبية لقدرته على جذب الأنظار، سواء في يوم الحب أو أي يوم أخر، كما يذكر أنه عندما يتم استخدام العلاج بالألوان فإن هذا اللون يقضي على التعب وانخفاض ضغط الدم ويساعد على تنشي الدورة الدموية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم