30 يومًا على انطلاق أكبر حدث إنساني للأولمبياد الخاص بأبوظبي

30 يومًا على انطلاق أكبر حدث إنساني للأولمبياد الخاص بأبوظبي
30 يومًا على انطلاق أكبر حدث إنساني للأولمبياد الخاص بأبوظبي

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها أبو ظبي، لاستقبال الوفود الرياضية المشاركة في أكبر حدث رياضي عالمي لذوي القدرات الخاصة، الأولمبياد الخاص الدولي، التي تقام بأبوظبي في مارس 2019، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، واللجنة العليا المنظمة برئاسة الوزير محمد الجنيبي، واللجنة التنفيذية ومديرها العام خلفان المزروعي.



وقال المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، إنه على يقين من تحقيق الهدف السامي نحو الدمج والتسامح وقبول الآخر، مشيرا إلى أن ألعاب أبوظبي تعد الأكبر والأضخم في تاريخ حركة الأولمبياد الخاص، منذ أول ألعاب عالمية أقيمت بشيكاغو 1968.

وأكد "عبد الوهاب"، أنها سوف تُحدث نقلة نوعية ضخمة وكبيرة نحو الاهتمام بذوي الإعاقة الفكرية في 193 دولة من دول العالم المشاركة في الألعاب، مضيفًا أنه يتابع استعدادات برامج المنطقة الـ22 التي سوف تشارك في تلك الألعاب، وفي أكبر مشاركة لها باعتباره أول حدث أولمبي أو بارالمبي يقام في دولة من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتابع: "هذا ما يدعو للفخر والسعادة بأننا نسير في الطريق الصحيح نحو الاهتمام بذوي الإعاقة الفكرية، وما يقدمه لهم الأولمبياد الخاص سواء على المستوى الرياضي من خلال الألعاب والمسابقات المختلفة، أو على المستوى الصحي أو الاجتماعي والإنساني".

الجدير بالذكر أن ألعاب أبوظبي للأولمبياد الخاص، هي الأكبر والأضخم بالمنطقة، حيث يشارك فيها 7500 لاعب ولاعبة، وتشارك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولأول مرة في تاريخها بأكبر عدد من اللاعبين، وفي عدد كبير من الرياضات الأولمبية الـ24 التي تشهدها الألعاب.