انطلاق أولى القوافل الطبية المجانية المخصصة للمعاهد القومية

انطلاق أولى القوافل الطبية المجانية المخصصة للمعاهد القومية
انطلاق أولى القوافل الطبية المجانية المخصصة للمعاهد القومية

انطلقت أولى القوافل الطبية التي تنفذها المعاهد القومية التعليمية، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الطبية، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار الحملة الطبية المجانية التي ترعاها المؤسسة تحت عنوان "صحتك هدفنا".

 

يأتي انطلاق الحملة، بالتزامن مع الحملة القومية التي تتبناها وزارة الصحة والسكان، للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس من عمر 6 سنوات، وحتى المرحلة الإعدادية.

 

بدأت المرحلة الأولى من مدرسة لسيه الحرية في ميدان التحرير، والتي شهدت إقبالا كثيفا من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

أشاد رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية محمد الشيمي، بالدور الذي تقوم به المؤسسة، مشيرا إلى أن القافلة قامت بالكشف على أكثر من 500 طالب وطالبة، فضلا عن أعضاء هيئة التدريس، وذلك في جميع التخصصات الطبية.

 

وأكد محمد الشيمي، أن هذه القوافل الطبية المجانية ستقوم بتوفير فريق متخصص على أعلى مستوى من الأطباء والفنيين في كافة التخصصات لتقديم خدمات الكشف الطبي على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مجانا، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي تزامنا مع الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية ضمن حملة 100 مليون صحة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساهمة من المعاهد القومية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

 

ومن جانبها قالت د.ولاء فتحي ممثلة المؤسسة الطبية: "إيمانا منا بالإنجازات التي تحققها الدولة والقيادة السياسية في مجال تطوير المنظومة الصحية في مصر، وانطلاقا من رؤيتنا واستراتيجيتنا التي نتبناها في المؤسسة، فإن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق المزيد من القوافل الطبية التي تنظمها المؤسسة والتي تهدف إلى توفير الكشف الطبي المجاني، في المناطق الأشد احتياجا".

 

وأوضحت د.ولاء، أن تلك القوافل بدأت بالقاهرة وستمتد إلى الجيزة، لتشمل جميع المحافظات، بخدمات الكشف المجاني في مختلف المجالات من خلال فريق متخصص من الأطباء لضمان تقديم خدمة متميزة.