30 دولة تشارك ببطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو

30 دولة تشارك ببطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو
30 دولة تشارك ببطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو

ازداد عدد المشاركين ببطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو المقامة، الأربعاء 20 فبراير، بالغردقة، حيث وصل إجمالي اللاعبين إلى 126 لاعبًا، يمثلون 30 دولة.

ويشارك في البطولة الإفريقية 12 دول من إفريقيا وهي : المغرب، السنغال، النيجر، الكاميرون، تونس، وسط إفريقيا، رواندا، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، إثيوبيا، نيجيريا بالإضافة إلى مصر. كما يشارك في البطولة 13 دولة من قارة أوروبا وهي : الدنمارك، فرنسا، اسبانيا، تركيا، روسيا، بريطانيا، أوكرانيا، ايطاليا، صربيا، كرواتيا، بولندا، فنلندا، اذربيجان. و 3 دول من قارة أسيا و هي : الأردن، اليابان، كازخاستان. بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من قارة أمريكا و البرازيل من قارة أمريكا الجنوبية.

و أعرب اللواء أحمد فولي رئيس الاتحاد الإفريقي و نائب رئيس الاتحاد العالمي عن سعادته بهذا الإقبال الكبير من جميع دول العالم.

و أوضح الفولي أن بعد إدراج رياضة الباراتايكوندو في طوكيو ٢٠٢٠ و تأكيد مشاركتها في باريس ٢٠٢٤، بدأت جميع دول العالم في الاهتمام بهذه الرياضة و المشاركة في البطولات الدولية الهامة من أجل الحصول على النقاط التي تضاف إلى التصنيف البارالمبي من أجل الحصول على تذكرة الذهاب إلى طوكيو ٢٠٢٠. و حيث أن البطولة الإفريقية المفتوحة مصنفة G2, G4 من الاتحاد العالمي للعبة، فإن عدد كبير من الدول الكبرى اهتمت بالمشاركة فيها.

و تقام منافسات البطولة يوم ٢٠ فبراير حيث يقام حفل الافتتاح و النهائيات ابتداءً من الساعة السادسة مساءً، في بث مباشر على قناة صدى البلد.

و أشار الفولي أن البطولة تحظى باهتمام كبير من الدولة متمثلة في وزير الشباب و الرياضة دكتور أشرف صبحي و ذلك تماشيا مع سياسة الدولة في التقارب مع دول القارة الإفريقية مع استلام مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي و إعلان أسوان عاصمة لإفريقيا. و تقام البطولة تحت رعاية عدد كبير من الشركات.

وتشارك مصر في منافسات البطولة بـ 14 لاعب و لاعبة (11 لاعب و 3 لاعبات).