«تحيا مصر»: 150 مليون جنيه لفرش 16 ألف وحدة سكنية​ ضمن «حياة كريمة»

«تحيا مصر»: 150 مليون جنيه لفرش 16 ألف وحدة سكنية​ ضمن «حياة كريمة»
«تحيا مصر»: 150 مليون جنيه لفرش 16 ألف وحدة سكنية​ ضمن «حياة كريمة»

أعلن صندوق تحيا مصر؛ تخصيص مبلغ 150 مليون جنيه لتأثيث وفرش 16000 وحدة سكنية تم الانتهاء من إنشائها من جانب وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لتسكين الأسر الأولى بالرعاية من سكان العشوائيات والمناطق المهددة للحياة.

 

من جانبه قال تامر عبد الفتاح المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، إن مساهمة الصندوق في تأثيث وفرش الوحدات السكنية يأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي" حياة كريمة" لرفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق العشوائية والمهددة للحياة.

 

وأضاف أن الصندوق قام بصرف مبلغ 75 مليون جنيه لصالح بنك ناصر الاجتماعي كدفعة أولى لتأثيث وفرش 16 ألف وحدة سكنية، موضحا أن صندوق تحيا مصر ساهم في إنشاء مدينة تحيا مصر بالأسمرات بنحو مليار جنيه بالتعاون مع محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات، ضمن محور التنمية العمرانية الذي يوليه اهتماما بالغا لتوفير سكن ملائم متكامل المرافق والخدمات وإنهاء معاناة الآلاف من سكان المناطق غير المخططة والمهددة للحياة بمحافظة القاهرة.

 

كما قام الصندوق بالمساهمة في إنشاء مدن بشائر الخير​ 2-3-5​ بمحافظة الإسكندرية بنحو 709 ملايين جنيه حتى الآن، حيث تم تسكين مدينة بشائر الخير 2 بداية العام الجاري، ومن المزمع الانتهاء من إنشاء مدينة بشائر الخير 3 قبل نهاية العام الجاري، لرفع المعاناة عن سكان منطقة غيط العنب غير المخططة بمحافظة الاسكندرية فضلا عن توفير وحدات سكنية لباقي سكان العشوائيات.

 

وأشار المدير المالي والإداري للصندوق إلى أن نشاط الصندوق يمتد إلى توفير أنشطة مجتمعية داخل تلك المجتمعات العمرانية الجديدة، ومنها أنشطة ترفيهية وتوعوية للأطفال، في مجالات التعليم والصحة، فضلا عن تنظيم فعاليات وبرامج لتعليم الحرف من خلال مراكز للتدريب المهني.

 

وأشار إلى أن مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية جزء لا يتجزأ من مفهوم التنمية الشاملة، لذا حرص الصندوق على توفير شتى صور الرعاية الاجتماعية لسكان مدينة تحيا مصر بالأسمرات،​ فلم يكن الهدف مجرد توفير مباني لسكن آمن فقط، بل تمتد رؤية الصندوق إلى توفير حياة كريمة بمعناها الشاملفيتم تنظيم حملات لتوعية الأطفال ضد جرائم عديدة يمكن أن يتعرضوا لها على الإنترنت، فتم توفير وحدات متنقلة بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لتعليم وتنمية مهارات أطفال المدينة حول الاستخدام الآمن للإنترنت.

 

كما تم توفير فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع إحدى المؤسسات الدولية في مجال التنمية البشرية؛ كما تشهد مدينة تحيا مصر تنظيم فعاليات بشكل منتظم للتوعية ضد مخاطر تعاطي المخدرات بين الشباب والأطفال وذلك من خلال أنشطة فنية وثقافية استفادت منها 7800 أسرة من خلال متخصصين من صندوق مكافحة الإدمان.