«مصر المستقبل».. ندوة بالمملكة العربية السعودية

 المكتب الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية
المكتب الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية

نظم المكتب الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية، ندوة عن «مصر المستقبل»، بحضور السفير د إيهاب عبد الحميد القنصل المصري بالرياض، واللواء أركان حرب إيهاب الشيخ ملحق الدفاع المصري والمستشار أشرف سليمان المستشار بالسفارة.

 

تحدث فيها د محمد يوسف حفني أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق في جامعة القاهرة، وحضرها عدد من أبناء الجالية المصرية بالرياض. 

 

بدأت الأمسية بفيلم تسجيلي رصد أبرز الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومقتطفات من أقواله ومقاطع من أهم خطاباته التي ألقاها في مناسبات مختلفة، وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة.

 

 وأوضح الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري  لدى السعودية أن مصر تشهد نقلة نوعية نحو التغيير للأفضل، وأن مقولة الرئيس "مصر بتتغير" حقيقة نلمسها في كل مرة نذهب فيها إلى مصر، ففي كل يوم جديد هناك مشروعات جديدة ومشروعات أخرى تكتمل وتنتج.

 

وتطرق الدكتور محمد يوسف بحكم تخصصه في الشريعة الإسلامية إلى تاريخ الجماعات الإرهابية والمتطرفة، مؤكداً أنها أبعد ما تكون عن صحيح الدين، وأنها تتخذ الدين ستاراً لارتكاب جرائمها ضد الوطن والإنسانية، كما ألقى الضوء على تاريخ العلاقات المصرية السعودية مؤكداً أنها علاقات تاريخية تقوم على مبادئ أساسية ستظل باقية على مر العصور.