صور| شاهد سيارة لنكولن نافيجاتور ٢٠١٩ الجديدة كليا

سيارة لنكولن نافيجاتور ٢٠١٩
سيارة لنكولن نافيجاتور ٢٠١٩

أطلقت فورد سيارتها «لنكلون نافيجاتور» المزودة بشبكة تهوية أمامية عملاقة، وتبدو أقرب لمنحوتة فنية منها لقطعة هندسية، فهي مصنوعة من الكروم المصقول، الغائرة في المقدمة بإطار أنيق.

 

تلفت مقصورة «لنكلون نافيجاتور» أنظار محبي الفخامة، حيث تحتوي على لوحة قيادة فاخرة مصنوعة من أفخر الخامات، فالجلد الفاخر يغطي المقصورة بكاملها تقريبا، وما لا يغطيه الجلد مصنوع من مواد فاخرة عالية النوعية، سواء كانت من المعدن المصقول أو من الخشب المميز، إلى جانب الخشب الفاخر الذي يعد لمسة فريدة ليس لها مثيل في أي سيارة أخرى.

 

تغطى مقصورة لنكولن نافيجاتور ٢٠١٩ بخشب "الساج"، أو ما يعرف بالـ Teak Wood، والذي يستعمل في اليخوت الفاخرة، ويمتد بشكل رائع على أعلى لوحة القيادة، وعلى بطانات الأبواب، وفي لمسة رائعة ومميزة، في الذراع السفلي للمقود. حتى الجسر الوسطي بين المقعدين تم بصنعه بنفس النقش المميز لهذا الخشب.


 

 


تمكن لنكولن نافيجاتور سائقها من اختيار نمط القيادة الخاص الذي يناسب الطريق الذي يقود السيارة عليه، فهناك سبعة أنماط مختلفة للقيادة يمكن التحكم فيها، تضم نمط القيادة العادي، النمط الاقتصادي، نمط القيادة الرياضي، القيادة على الثلوج أو على الرمال أو الطرق المبللة أو حتى الصعود البطيئ بالسيارة على المنحدرات. وفيما يخص منطقتنا العربية تحديدا، قد يبدو توفر السيارة بنمط خاص للقيادة على الرمال، بالإضافة إلى توفرها مع محور خلفي قابل للقفل، أو ما يعرف بالـ Differential Lock، لتوفير أفضل أداء للسيارة في الحالات الصعبة على الرمال، أمرا مهما بالنظر إلى طبيعة منطقتنا الصحراوية. طبعا هذا الأمر يعتمد بشكل كبير أيضا على نظام الدفع الرباعي الذكي والمتفاعل الذي توفره لينكولن نافيجاتور الجديدة كليا، والذي يقوم بتوزيع عزم المحرك على المحورين الأمامي والخلفي وعلى العجلات الأربعة بشكل ذكي، بحيث يوفر القوة المطلوبة لكل منها بحسب وضعية القيادة وبحسب تماسكها على الطريق أو على الرمال، لأمثل استغلال لقوة المحرك الهائلة، وبما يضمن الأداء الأمثل.
مميزات لنكولن نافيجاتور ٢٠١٩ هذه تجعلها منافسا حقيقيا في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. إلا أن وضع لنكولن نافيجاتور في هذه الفئة بتجرد سيكون أمرا خاطئا. ليس لأنها تفتقر إلى ما يلزم من التقنيات والتجهيزات، ولكن لأنها تمثل ما هو أكثر من ذلك. فلنكولن نافيجاتور هي تجسيد حديث للفخامة الأمريكية الكلاسيكية، في قالب يتجاوز فكرة السيارة كوسيلة تنقل، ويرتقي بها إلى مكانها الطبيعي كتعبير حقيقي عن روح الفخامة والترف، كمتعة في حد ذاتها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم