«الزراعة» تشارك في المؤتمر الأول لسلامة الغذاء بالدول الأفريقية

 المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء في الدول الأفريقية
المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء في الدول الأفريقية

أصدر د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارا لكل من د.أشرف المرصفي مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، ود.علي سليمان رئيس لجنة سلامة الصحة النباتية، ود.إيمان سالم مدير معهد تكنولوجيا الأغذية بالمشاركة ضمن الوفد المصري رفيع المستوى في المؤتمر الدولي لسلامة الغذاء في الدول الأفريقية والتي تم انتخاب مصر لرئاسة الإتحاد الأفريقي العام الحالي.

 

وتستهدف المشاركة، تداول وتبادل المعلومات وبيان نظام سلامه الغذاء وقدرات مصر لتحديات سلامة الغذاء وقدرات المعامل المعتمدة واختباراتها في حال التداول والتخزين والمساهمة في تفعيل التعاون بين الدول الأفريقية في بناء القدرات للبلدان الإفريقيه خاصة بالنسبة مسببات الأراض التي تنتقل عن طريق الغذاء ومتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة لكافة أنواع الغذاء الطازج أو المصنع.

 

 

وتدل المشاركة المصرية في اجتماعات الاتحاد الإفريقي على اهتمام الدولة المصرية لتبادل الخبرات وبناء القدرات للقارة ودعم التبادل التجاري لدول أفريقيا بينها وبين بعض أو العالم، وأيضا يعزز المستهلك في الغذاء المحلية.

 

الجدير بالذكر، أنه عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء في الدول الأفريقية، وذلك على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي والذي ترأسه مصر حاليا وقد تسلم الرئيس السيسي قيادة الاتحاد الأفريقي خلال دورته الجديدة.