نيفين كشميري ضمن أقوى 25 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال

 نيفين كشميري نائب العضو المنتدب المصرف المتحد
نيفين كشميري نائب العضو المنتدب المصرف المتحد

وقع الاختيار على نيفين كشميري نائب العضو المنتدب المصرف المتحد لقطاعات الأعمال؛ لتكون ضمن قائمة أقوى 25 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال 2018، في استفتاء أجرته مجلة الدبلوماسية بمصر والعالم العربي، يتضمن عددًا من أكثر الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي في عدد من المجالات. 


وسلمت د. نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي السابقة، درع التكريم لنيفين كشميري وسط نخبة من رجال المال والأعمال والبنوك بمصر؛ تقديرًا لجهودها في مجال دعم المرأة والاقتصاد القومي.

وقادت نيفين كشميري، عملية إعادة الهيكلة والتنظيم لجميع قطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، وفقا لأحدث منظومة عمل مصرفية عالمية، واستطاعت الانطلاق بمحفظة المصرف المتحد الائتمانية لتحقق قفزات كبرى في وقت قياسي وفقا للسياسة الإستراتيجية للمصرف المتحد.  

وعلى صعيد الشركات الكبرى وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، قامت نيفين كشميري، بتقسيمهم إلى 5 قطاعات رئيسية؛ قطاع التمويلات المشتركة، وقطاع الشركات الكبري، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التمويل المتناهي الصغر، وقطاع تمويل بدايات المشروعات "start up projects"، سواء على المدى المتوسط أو على المدى الطويل، وفقا للتدفقات النقدية ودراسات الجدوى، والتي تتطلب خبرات مصرفية وفنية وفقا للمعايير العالمية، وقطاع التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة.

أما على صعيد التجزئة المصرفية، وضعت "كشميري" خطة لتطوير المنتجات المصرفية الحالية وطرح منتجات جديدة تتناسب مع طبيعة العصر، ومتطلبات العملاء خاصة فئة الشباب.

وتتمتع نيفين كشميري، بخبرة مصرفية واسعة في مجال الائتمان خاصة ائتمان الشركات الكبرى وقطاع التجزئة المصرفية، وعملت بعدد من البنوك الكبرى منها؛ البنك المصري الخليجي، وبنك بيريوس اليوناني، والبنك مصر الدولي، وذلك منذ تخرجها من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.  

وحصلت "نيفين"، على العديد من الشهادات المتخصصة والدورات التدريبية المصرفية والإدارية والائتمانية سواء في مصر أو بالخارج، مما أهلها لتولي قيادة القطاعات الائتمانية والمناصب في الإدارة العليا التي تمثل العمود الفقري بعدد من البنوك مثل؛ شهادة إعداد القادة المصرفيين باليونان، وشهادة كيفية إدارة الائتمان بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشهادة الإدارة الائتمانية للشركات من الأكاديمية العربية بالأردن، وشهادة إدارة البنوك المتكاملة من بنك "دويتش جي نوسانشاف" بنك بالمانيا، ودورة في تنمية المهارات الإدارية بإنجلترا، ولندن تور لدراسة الحوكمة وغيرها، وهولندا تورز لدراسة الاستدامة في المؤسسات المالية.

النساء قادمات 

وتحت عنوان النساء قادمات، قالت نيفين كشميري، إن المراة أثبتت القدرة على مواجهة وامتصاص الصدمات وتحويلها لنجاحات على جميع الأصعدة خاصة القطاع المصرفي، وهناك نماذج عديدة لتولي المرأة القيادة بنجاح سواء في الحكومة أو على محاور الاقتصاد المصري والبنك المركزي المصري والعالمي. 

وأكدت نيفين كشميري، أن المصرف المتحد، وإدارته ممثلة في أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة، يولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة سواء على الصعيد الداخلي كبنك أو على الصعيد المجتمع الخارجي؛  لذلك فهو يقدم جميع أوجه الدعم والمساندة التي تؤهل المرأة في مختلف المناصب بالمصرف من التقدم والإنجاز لجميع المهام بتميز وبمنتهى دقة، كما يدعمها فكريا وتدريبيًا مما يعطيها دفعة قوية للتقدم للأمام وتولي المناصب القيادية. 

أما على الصعيد الخارجي، فالمصرف المتحد يستهدف المرأة على مختلف المستويات خاصة المرأة الريفية والمعيلة والفقيرة؛ لتعزيز مشاركتها في الاقتصاد القومي ورفع معدلات تشغيل الإناث وتحقيق منظومة الشمول المالي.