نائب وزير الزراعة تلتقي الفريق مميش لتفقد مزارع الاستزراع السمكي

 د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة
د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة

التقيت د.منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بمكتبه بمحافظة الإسماعيلية، وبحضور اللواء مجدي عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية.

 

ونقلت محرز، تحيات د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للفريق مهاب مميش، وتقدمت بالشكر على ما قام به مميش والعاملين بهيئة قناة السويس بالمشروع القومي للاستزراع السمكي، والذي سيساهم في زيادة الإنتاج من الأسماك خلال الفترة المقبلة، وناقش الجانبان التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية "إحدى شركات هيئة قناة السويس".

 

وتوجهت محرز، إلى موقع المزارع السمكية التابعة لشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية يرافقها اللواء محمد مجدي عبد السميع – رئيس مجلس إدارة الشركة، والعميد محسن قدره، مدير إدارة المزارع السمكية بالشركة ولجنة رفيعة المستوى من وزارات وهيئات مختلفة، حيث قاموا بتفقد المزرعة السمكية من أحواض استزراع الجمبري وحنشان البحر والدنيس، كما تم تفقد أماكن الإعاشة للعاملين بالمشروع.

 

وأوضحت محرز، أن المشروع سيساهم خلال الفترة المقبلة في زيادة إنتاج الجمبري، مؤكدة على أهمية استكمال بعض المنشآت بالمشروع كمصنع لإنتاج أعلاف الأسماك البحرية، ومصنع لإنتاج الثلج ومفرح لإنتاج الأسماك البحرية، ومنشأة لتصدير الأسماك.

 

من جانبه قام د. أحمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بمعاينة الموقع لاختيار أنسب الأماكن لإقامة منشأة لتصدير الأسماك، والتي سيتم اعتمادها من وزارة الزراعة في إطار قيام الوزارة باعتماد المنشآت التي يتم من خلالها تصدير الأسماك لكافة الدول.

 

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن هناك سعيا دائما لتطوير الإنتاج السمكي في مصر، بما يساهم في زيادة المعروض من الأسماك، وتقليل الإنتاج، مشيرة إلى أن سياسة وزارة الزراعة في رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الإنتاج، وتحقيق أقصى إنتاجية ممكنة من وحدة المياه والأرض والمساحة بما يساهم في زيادة الإنتاجية، وبالتالي تحقيق تنمية للثروة السمكية في مصر.