وزير النقل السوداني: حكومتنا تولي اهتماما بعلاقتنا مع مصر

حاتم السر
حاتم السر

أكد حاتم السر علي وزير النقل والتنمية العمرانية في السودان، أن بلاده تولي أقصى اهتمام بدعم العلاقات مع مصر.


جاء ذلك، خلال زيارته الحاليه لمصر والتي التقى فيها د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمدينة أسوان، مؤكدا على أهمية إنفاذ توجيهات قيادة البلدين بخصوص الربط "السككي"، لتسهيل وتسريع حركة انتقال الأفراد والبضائع بين السودان ومصر. 

 


وأضاف السر، أن هذا الاهتمام يقابله اهتمام رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، مشيرا أن حكومة بلاده تؤمن بالتعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مصر في شتي المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

 


وكان رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قد أعلن عن قرب الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الربط السككي بين مصر والسودان، وهو أحد ركائز تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين، مشددا علي اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في هذا المشروع لأنه يقع ضمن خطة التحرك المصري في إفريقيا خلال تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.


كما ثمن حاتم السر، وقوف مصر مع استقرار السودان، مؤكدا أن استقرار السودان من استقرار مصر، واستقرار مصر من استقرار السودان، مؤكدًا على أهمية العمل على إذابة كل التوترات، والسعي لتحقيق مصالح البلدين وشعبيهما، عبر تعزيز التواصل.

 


من جهة أخرى، شارك وزيرا النقل المصري والسوداني في أعمال اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية التي اختتمت، اليوم، بمقر الهيئة بمدينة أسوان وتقرر خلالها الاتفاق على تطوير اتفاقية الشراكة المبرمة بين البلدين عام 1975م، كما تقرر العمل علي وضع خطة لتطوير الهيئة وتحديث الأسطول العامل في الخط الملاحي بين مينائي السد العالي ووادي حلفا وجدد الجانبان حرصهما على استمرارية الهيئة باعتبارها إحدى ثمار التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان. 

 


الجدير بالذكر، أن هيئة وادي النيل للملاحة النهرية هي هيئة حكومية مصرية سودانية مشتركة تأسست بالخرطوم عام 1975م برأس مال مشترك وعمالة وإدارة مشتركة مناصفة بين الدولتين.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم