فيديو| ضبط تشكيل عصابي استدرج طالب.. وطلب 2 مليون جنيه بالإسكندرية

إستجابة سريعة لبلاغ إختطاف طالب بالأسكندرية وإعادته سالما لأسرته
إستجابة سريعة لبلاغ إختطاف طالب بالأسكندرية وإعادته سالما لأسرته

في إستجابة سريعة لبلاغ مواطن بإختطاف نجل شقيقه، نجح رجال الأمن العام والأجهزة البحث الجنائية، بمديرية أمن الإسكندرية، في تحديد وضبط مرتكبى الواقعة، في إطلاق سراح طالب مختطف وإعادته سالما لأسرته، وضبط مرتكبي الواقعة.

 

كان قد تلقى اللواء محمد الشريف، مدير الأمن، إخطارا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من مأمور قسم شرطة المنتزه ثان، يفيد ببلاغ مقدم من شخص يدعى "عزالدين.ا.ز"، 44 سنة، شريك بشركة، باختطاف نجـل شقيقـه "محمود .إ.ا"، 16 سنة، طالب، واتصال مجهول من هاتف المُختطف وطلب مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه، كفدية نظير إطلاق سراحه.

 

تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وأسفر عن أن وراء ارتكاب الواقعة كل من، "السيد. ع. ع"، 24 سنة، سائق، و"نادر. م. ا"، 17 سنة، طالب بذات مدرسة المجني عليه، و"أحمد. م. ح"، 21 سنة، عامل، و"أشرف. أ. ح"، 20 سنة، سائق، و"وليد. ع. س"، 19 سنة، عاطل، له معلومات جنائية مسجلة، و"شيماء. م. ع"، طالبة، جميعهم مُقيمين بمحافظة البحيرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول باتفاقه مع الثاني والثالث على اختطاف المجني عليه، وطلب مبلغ الفدية من أهليته، وفي سبيل تنفيذ مخططهم استعانوا بباقي المتهمين، حيث قامت السادسة باستدراجه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتحديد لقاء يجمعهما بمنطقة المعمورة الشاطئ، وعقب وصوله قام الباقين بشل حركته واقتياده داخل سيارة ملاكي "مستأجرة" والتوجه به لشقة مستأجرة مُعدة لذلك بمعرفة المتهم الأول بمنطقة 6 أكتوبر.

 


وأمكن العثور على المجني عليه مُقيد اليدين ومعصوب العينين داخل الشقة المُشار إليها، وبه سحجات بالوجه على إثر مقاومته للمتهمين، وتم بإرشادهم ضبط هاتف المجني عليه والهاتف المستخدم في المساومة والسيارة، أخطرت النيابة العامة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ويجري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأمر رئيس النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ترشيحاتنا