بعد 30 سنة من اكتشافه.. محافظ سوهاج يتابع ترميم تمثال رمسيس الثاني

محافظ سوهاج يتابع ترميم تمثال رمسيس الثاني
محافظ سوهاج يتابع ترميم تمثال رمسيس الثاني

تفقد د.أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم، الاثنين، أعمال تجميع وترميم وتركيب تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أخميم.

 

وأكد محافظ سوهاج، على اهتمام المحافظة، ووزارة الآثار، ومجلس الوزراء بهذا الحدث الهام لاستكمال الصورة التاريخية والمشهد الأثري للمعبد الذي يعكس عبقرية القدماء المصريين، موجهاً بتوفير كافة سبل الدعم لفريق العمل المصري العاملين بالموقع.

 

 

وأشار "الأنصاري"، إلى خطة المحافظة الطموحة، ضمن برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية بالمحافظة، والتي تتميز بالتنوع التاريخي والأثري، لوضع المحافظة على الخريطة السياحية والأثرية، حيث يجري العمل حالياً في تطوير مناطق أبيدوس بالبلينا، وأتريبس بسوهاج، بالإضافة إلى مقابر الحواويش بأخميم، تمهيداً لوضع تلك المناطق على الخريطة السياحية.

 

ومن جانبه، أوضح د.محمد يحي عويضة، مدير عام أثار مصر العليا، والمشرف على أعمال الترميم، أن هذا التمثال سيصل إرتفاعه عقب الانتهاء من أعمال التجميع والترميم الى 14 متر تقريباً، وسيتم وضعه على قاعدة بجوار تمثال ميريت آمون، لافتا إلى أن القطع التي يتم تجميعها تزن من طن إلى 5 أطنان، مشيراً إلى أن الأعمال تتم بأيادى مصرية من خبراء الآثار والترميم بالأقصر وسوهاج.

 

كان التمثال اكتشف وعثر عليه منذ حوالي 30 عاما بالمنطقة الأثرية بأخميم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم