مجلس كنائس مصر يوجه رسالة شكر للرئيس السيسي

مجلس كنائس مصر يوجه رسالة شكر للرئيس السيسي
مجلس كنائس مصر يوجه رسالة شكر للرئيس السيسي

احتفلت الكنائس المصرية بالعيد السادس لتأسيس مجلس كنائس مصر تحت شعار «ليكن الجميع واحًدا» وذلك بالكلية الإكليريكية بالمعادي برئاسة قداسة البابا تواضروس لثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والقس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، وغبطة البطريرك ابراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك، وغبطة البطريرك ثيودوروس الثاني بطريرك االاسكندرية للروم الرثوذوكس، ونيافة المطران منير حنا مطران الكنيسة السقفية، وعدد كبير من قيادات الكنائس في مصر.

 

وجاء بيان مجلس كنائس مصر «لقد حقق مجلس كنائس مصر انجازا ملموسا، عندما احتوى كل الكنائس المصرية تحت مظلته، في سابقة تاريخية وجغرافية فريدة، كما حقق المساواة بين جميع الكنائس الاعضاء في التمثيل واتخاذ القرار، بصرف النظر عن حجم الكنيسة وإمكانيتها» .

وقدم المجلس الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما يقوم به من اجل ترسيخ لمبادئ المساواة والمواطنةوالعيش المشترك ، وافتتاحه لاكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وهي كاتدرائية ميلاد المسيح، افي سابقة تاريخية فريدة.

 

واضاف مجلس كنائس مصر «نقدر جهود الرئيس في مكافحة الارهاب والعمل على استقرار البلاد، ومنها تأسيس اللجنة المختصة بمكافحة الارهاب ، كذلك جهود سيادته لتنمية البلاد وتقدمها، والوصول بها الي المكانة اللائقة».

 

كما وجه المجلس الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني لدوره علي المستوى الوطني لخدمة الوطن ودورة الرعوية لخدمة الكنيسة .

 

كما اكد البيان أن مجلس كنائس مصر يقف مع قيم الحرية والعدل والمساواة، ويدعم السلام المجتمعي، ويدعو
إلى الحوار البنّاء بين أبناء الوطن في اطار المحبة والتسامح.

 

وتابع البيان قائلا «ندعو كافة المسيحيين في مصر الي المشاركة الفّعالة مع أخوتهم المسلمين، من أجل النهوض بالمجتمع وبناء الدولة الحديثة، والقيام بكافة الأزمات السياسية والواجبات الوطنية».

 

واضاف البيان قائلا «يتطلع المجلس في الفترةالقادمة الي توسيع رقعة أنشطته، والخروج خارج حدود العاصمة، ونشر ثقافة الوحدة على نطاق اوسع وهذا ما دع آلية نيافة الانبا بيشوي الراحل مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، والذي ساهم في تأسيس المجلس».

 

ووجه مجلس كنائس مصر الشكر للأمين العام السابق القس رفعت فتحي على دوره في الفترة السابقة، كذلك وجه المجلس الشكر للقس د.جورج شاكر رئيس اللجنة التنفيذية، متمنيًا التوفيق للامين العام الجديد الأب بولس جرس والرئيس الجديد للجنة التنفيذية الاب بيشوي رسمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم