محافظ الإسكندرية يستقبل سفير غينيا ورئيس جامعة عبد الناصر بكوناكري

  محافظ الإسكندرية يستقبل سفير غينيا ورئيس جامعة عبد الناصر بكوناكري
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير غينيا ورئيس جامعة عبد الناصر بكوناكري

استقبل د.عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، سوريبا تمارا، سفير جمهورية غينيا في مصر ، والدكتور دوسو لانسينه تراور، رئيس جامعة جمال عبد الناصر في كوناكري، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مامدي دونو، المسئول عن العلاقات الخارجية بجامعة جمال عبد الناصر بكوناكري، والدكتور إبراهيم فرحات، مدير العلاقات الإفريقية بجامعة الإسكندرية ومستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية.

رحب المحافظ بسفير جمهورية غينيا ورئيس جامعة جمال عبد الناصر علي أرض الإسكندرية. وأعرب عن رغبته في تقوية العلاقات بين الجانبين بواسطة عمل توأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة كوناكري بجمهورية غينيا.

وأوضح قنصوة أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقوية العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، وتم الاتفاق علي توجيه دعوة إلي عمدة مدينة كوناكري لزيارة مدينة الإسكندرية للبدء في مشروع اتفاقية التوأمة.

كما أكد المحافظ حرصه علي دعم وتوثيق العلاقات بين جامعة جمال عبد الناصر وجامعة الإسكندرية وتكون تلك العلاقات علاقة شراكة على كافة الأصعدة ومن أهمها المشروعات والتعليم.

وأوضح قنصوة أنه تبادل مع نائب رئيس جامعة الإسكندرية ما تم مناقشته بين الجامعتين بشأن القافلة الطبية بغينيا وكذلك تأسيس مكتب هندسي للاستشارات بجامعة جمال عبد الناصر مؤكدا دعمه وترحيبه بما توصلت إليه مباحثات الجامعتين.

ووجه سوريبا تمارا، سفير غينيا الشكر إلي المحافظ علي حفاوة الاستقبال، مقدما له التهنئة علي تعينه في منصب محافظ الإسكندرية. وأكد على تقديم كل الدعم من الجانب الغيني لإقامة اتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وكوناكري.

وشكر تمارا المحافظ علي الدعم الذي يقدمه لجامعة الإسكندرية لتقوية علاقاتها مع جامعة جمال عبد الناصر. كما نقل السفير سعادة جمهورية غينيا وشعبها بترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية منظمة الاتحاد الافريقي.