«نور» أصغر صانع عطور «طالب في إعدادي».. فيديو

صانع البرفانات
صانع البرفانات

يدرس نور الدين محمود طالب في الصف الثالث الإعدادي، ويسكن في منطقة حلوان، قرر منذ صغر سنه أن  يعتمد على نفسه ويشغل نفسه بالعمل في فترة الإجازة.

 

قال نور خلال لقائه مع "بوابة أخبار اليوم": "تعلمت منذ صغري إن أعتمد على نفسي وأعمل دائما على شغل وقت فراغي، وأن استغل هواياتي في عمل مفيد".

 

وأضاف نور: "التحقت منذ فترة بإحدى دورات التنمية البشرية وكان بها جانب عن الأنشطة من ضمنها تركيب العطور بالطريقة التقليدية، وبدأت شراء مستلزمات من العتبة، عبارة عن 2 زجاجة فارغة وزجاجة كحول و15 جرام من الزيت العطري، وقمت بعمل زجاجات من البرفان، وقمت ببيعها لأهلي وأقاربي، ثم بعد ذلك فكرت في التطوير، وقمت بصناعة زيت العطر نفسه، والتحكم في التركيب الكيميائي له وفي درجة فوحانه وثباته.

 

وأوضح: "ثم توسعت في مشروعي، وكثرت زبائني من الشباب والبنات الذين أقبلوا على شراء زجاجات العطور، بأسعار تبدأ من 20 جنيها إلى 100 جنيه للزجاجة الواحدة، وكنت أقوم بتوصيل الطلبات إليهم من خلال محطات المترو، ومن هنا انتشرت صورتي على السوشيال، حيث قامت إحدى الزبائن بتصويري ووضعت صورتي على الفيس بوك، أتمنى أن أستمر في عملي وأكمل دراستي وأتفوق فيها وأعتمد دائما على نفسي".

  

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم