«عنيك في عنينا» تبدأ مرحلتها الثانية بمشاركة خبراء «رمد» أجانب

مبادرة «عنيك في عنينا»
مبادرة «عنيك في عنينا»

أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية مصطفى زمزم، توقيع بروتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي، للكشف وعلاج الأطفال بلا مأوى، والمسنين، والأيتام، من أمراض العيون برعاية وزيرة التضامن غادة والي.

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من الكشف وعلاج العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية من خلال حملة "عنيك في عنينا" بالتعاون مع وزير القوى العاملة.

وأكد «زمزم» انطلاق المرحلة الثانية من حملة "أولادنا في عنينا" للكشف على الأنيميا والسكري وأمراض العيون لدى أطفال المدارس، في الفيوم وسانت كاترين، بدعم من بنك المصرف المتحد، وبرعاية وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، لتوفير بيئة صحية لغير القادرين، هو ما يطمح إليه القائمين على العمل الأهلي في مصر.

من جانبه قال المشرف العام لمبادرة "عنيك في عنينا" د.أسامة عباس، أن إطلاق "مبادرة عقول عظيمة" ضمن خطة تطوير مبادرة "عنيك في عنينا" يهدف إلى تدريب ٢٠٠٠ طبيب رمد حديثي التخرج، بالتعاون مع الجامعات المصرية، وخبراء من الخارج، ومع مؤسسة مصر تستطيع، برعاية وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

وأعلن عباس، عن قرب البدء في تطوير عيادات الرمد بالقرى الأكثر احتياجا، في إطار تطوير الخدمات الصحية، وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تتحمل المؤسسة تكلفة تجهيز 20 عيادات بكافة أجهزة الرمد، داخل الوحدات الصحية التابعة للقرى الأكثر احتياجا، تحت إشراف وزيرة التضامن، وبالتنسيق مع وزارة الصحة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم