العواصف تهدد «الفلانتين» في مصر

العواصف تهدد «الفلانتين» في مصر
العواصف تهدد «الفلانتين» في مصر

يستعد العشاق في يوم 14 فبراير من كل عام للاحتفال بعيد الحب أو «الفلانتين» ، هذا العام تفاجئنا الأرصاد الجوية أن العواصف وسوء الأحوال الجوية تهدد الاحتفال به.

فقد صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء 13 فبراير وحتى يوم السبت المقبل حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

وأكد عبد العال، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق والى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

 

 

وتابع عبد العال يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة على كافة الإنحاء بقيم تتراوح من 4 - 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق .

 

وأكد عبد العال أن الطقس يكون بارد شمالا مائل للبرودة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الإنحاء ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.