بحث مصري عن استخدام الأنسجة الصناعية لتغطية الجروح والقرح المزمنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم المجلس العلمي للدبلوم المهني لإصلاح التشوهات وإطالة العظام الصادر عن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة، دورة تدريبية لرعاية الجروح Wound Care، باتحاد الأطباء العرب.

 

ركزت الدورة التدريبية على توضيح وسائل تشخيص، وفحص، وعلاج الجروح، بجميع أنواعها المختلفة، إلى جانب تقديم أول بحث في مصر والشرق الأوسط متخصص في استخدام الأنسجة الصناعية لتغطية الجروح والقرح المزمنة والتي يصعب علاجها بالطرق المتبعة.

 

وشارك في البحث د. محمد لكلوك، والدكتور محمد فاضل، والدكتور أحمد فتحي صادق، من أساتذة العظام بجامعة المنيا، وذلك بالتعاون مع جامعة "سينسيناتي" بالولايات المتحدة الأمريكية، والمجموعة الأمريكية للقدم والكاحل والجراحات الميكروسكوبية بشيكاجو.

 

وقال أستاذ جراحة العظام ورئيس وحدة جراحة التشوهات وجراحة الاليزاروف بكلية الطب جامعة المنيا د.محمد لكلوك، إن الدورة التدريبية أولت اهتماما خاصا بجروح مرضى القدم السكري؛ لما يمثله من خطورة على المرضى والتي تصل إلى حد البتر الجراحي لجزء أو كل القدم.

 

ترأس الدورة التدريبية مدير برنامج إصلاح تشوهات و إطالة العظام د.محمد فاضل، وأخصائي علاج الجروح المزمنة والقدم السكري د.محمد مجدي بدر، بحضور أساتذة وخبراء من الهيئات والجامعات والمعاهد العلمية في مصر، والوطن العربي.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم