وزير البترول: بدء إنتاج الغاز من حقلي «جيزة وفيوم» بطاقة 400 مليون قدم يوميًا

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم بدء إنتاج الغاز من حقلي «جيزة وفيوم» بمعدل ٤٠٠ مليون قدم مكعب يوميا بالشراكة مع شركة اباتشي للبترول.

 

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر « ايجبس 2019»، انه تم تحقيق طفرة في مبيعات بنزين ٩٥ الجديد بنسبة تصل إلى ٢٥٠٪ منذ طرحة العام الماضي، مشيرًا إلى أنه تم التوسع في مشروع توصيل الغاز للمنازل خاصة بالقرى.

 

وأشار الملا إلى  أن الوزارة تنتهج عدة خطوات لترشيد دعم الطاقة وإعداد الصف الثاني من القيادات بالقطاع 


يشار إلي أن المؤتمر والمعرض يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 11- 13 فبراير، بمشاركة عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسئولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول.


وافتتح المؤتمر صباح اليوم الاثنين ، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والأمين لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، عباس على النقى ومهمان لاوان جابا السكرتير العام للمنظمة الإفريقية لمنتجي البترول .


وتعقد الدورة الثالثة للمؤتمر تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط : تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، حيث يستعرض، حيث منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة.


 

ترشيحاتنا