«لاوان جابا»: إفريقيا تتمتع بثروات بترولية كبيرة يجب استغلالها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مهمان لاوان جابا السكرتير العام للمنظمة الإفريقية لمنتجي البترول، أن الدول الأفريقية يجب عليها استغلال ثرواتها البترولية والغاز الطبيعي لتحقيق التنمية لشعوبها .

 

وأوضح جابا خلال كلمته بمؤتمر«إيجبس 2019»، أنه آن الأوان  لمصر والدول الأفريقية التعاون في كافة القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن إفريقيا بها ثروات بترولية كبيرة من شانها العمل على تحقيق الرفاهية لشعوبها .

 

وأكد أن قطاع الطاقة هو قاطرة التنمية الحقيقية ولذلك نعمل على النهوض بهذه الصناعة.

 

يشار  إلي أن المؤتمر والمعرض يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 11- 13 فبراير، بمشاركة عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسئولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول.
وافتتح المؤتمر صباح اليوم الاثنين ، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والأمين لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، عباس على النقى ومهمان لاوان جابا السكرتير العام للمنظمة الإفريقية لمنتجي البترول .


وتعقد الدورة الثالثة للمؤتمر تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط : تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، حيث يستعرض، حيث منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم