خرائط جوجل تقدم خاصية جديدة لمستخدميها

خرائط جوجل
خرائط جوجل

قامت شركة جوجل الأمريكية بتطوير خاصية لمعرفة المستخدمين  مواجها المواقف بعينها مثل التقاطعات المعقدة والحارات الصغيرة  من خلال تقنية الواقع المعزز (AR).

كانت جوجل قد أعلنت في مايو الماضي أنها ستضيف خاصية مدعومة بتقنية AR تساعد مستخدمي خرائط جوجل سيرا على الأقدام، وأتاحت الشركة هذه الخاصية حاليا لعدد من المستخدمين قبل إطلاقها بشكل أوسع في وقت لاحق.

وتعتمد الخاصية على الاستعانة بكاميرا الهاتف المحمول، ووفقا لتجربة أحد صحافيي "وول ستريت جورنال" الأميركية فإن الـ ARيضع إرشادات تظهر على صورة الشارع العادية في الكاميرا لتساعدك على التجول.

الإرشادات تظهر على هيئة أسهم ومستطيلات مكتوب عليها المسافة المتبقية قبل التوجه يمنة أو يسرة أو الوصول للوجهة.

وتشدد "جوجل" على أن هذه الخاصية ليست للاستخدام لدى قيادة السيارة، بل إن مسؤولة تجارب المستخدمين لهذه الخاصية ريتشيل إينمان تقول للصحيفة إنها ليس من المفترض أن تكون الخاصية الأساسية للمشاة.

وتوضح إنمان أنها خاصية موجهة لمواقف بعينها مثل التقاطعات المعقدة والحارات الصغيرة، مضيفة "إنها من أجل لحظات مثل: لقد خرجت من المترو الآن، إلى أين أبدأ التحرك؟".

وحسب "وول ستريت جورنال" فإن التطبيق، في نسخته التجريبية على الأقل، يمنع المستخدم من الاستخدام المفرط للكاميرا، موضحة أنه إذا خفضت الكاميرا لدى استخدام الخاصية سيتحول التطبيق إلى الخرائط العادية وإذا أبقيت الهاتف أمام وجهك لفترة طويل سينبهك التطبيق إلى خفض الهاتف.

وقد تساعد هذه التنبيهات إلى الحفاظ على استهلاك بطارية الهاتف وكذلك باقة الإنترنت.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم