بالفيديو| زايد: مصر تقترب من إنشاء مصانع أدوية في عدة دول أفريقية 

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوزارة سجلت مؤخرًا دواء جديدا لعلاج الملاريا والدول الأفريقية تطالب باستيراده، منوهة  أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في تصنيع أدوية المضادات الحيوية وفيروس "سي".

وأضافت" وزيرة الصحة " خلال لقاء خاص ، على هامش مشاركتها في القمة الأفريقية بأديس أبابا، المذاع على قناة dmc  أن مصر اقتربت من إنشاء مصانع أدوية في عدة دول أفريقية مثل السودان وإثيوبيا ودولة تشاد، مشيرة الى  أن هناك مساعي لنقل تجربة مصر في القضاء على قوائم الانتظار لعدد من الدول الأفريقية.

وأوضحت "  زايد"  أن وزارة الصحة وفرت 240 مليون جنيه من ميزانية العلاج على نفقة الدولة خلال النصف الأول من العام المالي بسبب حكومة الخدمات الصحية مشيرة الى أن التعاون الطبي مع دول القارة السمراء يتيح الفرصة لتسجيل الأدوية المصرية فيها|.
 
وتابعت :"  كورس علاج فيروس "سي" يصل في بعض الدول الأوروبية بـ 80 ألف دولار بينما توفره مصر بمبالغ زهيدة جداً " مشددة على أن مصر ستوفر برامج تدريب الأطباء وفرق التمريض خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي، وبعض الدول الأفريقية طلبت نقل تجربة إنهاء قوائم الانتظار وفيروس "سي" المصرية إليها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم