حبس صاحب مركز تعليمي بالإسكندرية لتزويره الشهادات الدراسية

حبس صاحب مركز تعليمى بالإسكندرية لتزويره الشهادات الدراسيه
حبس صاحب مركز تعليمى بالإسكندرية لتزويره الشهادات الدراسيه

قررت نيابة سيدى جابر بالإسكندرية حبس صاحب مركز خدمات تعليمية أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمه مزاولة نشاط تزوير الشهادات الدراسية و النصب على المواطنين.


كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع الإسكندرية تفيد قيام " ع . ا. س "  سن 28 مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية بمزاولة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين وتزوير الشهادات الدراسية لدورات تدريبية مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل البلاد وخارجها وبيعها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ ماليه يتحصل عليها نظير ذلك متخذاً من مركز للخدمات التعليمية كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبتفتيش مقر المركز عثر بداخلة على جهاز كمبيوتر يحوى ملفات بها نماذج أختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وكذا مجموعة كبيرة من الشهادات المدون بها أسماء الدارسين بعضها خالي البيانات عليها شعار المركز بذات النماذج وممهورة بختام شعار الجمهورية المقلد .


بالإضافة إلى مجموعة من الشهادات المنسوب صدورها لأحد المعاهد للدراسات المحاسبية مدون عليها أسماء الدارسين وممهورة بختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب لإحدى الجامعات المصرية وإحدى الوزارات و مجموعة من الشهادات المنسوب صدورها لأحد معاهد الدراسات المتخصصة "دورات تخصصية" مزورة و طابعتين شاملين الطبع والمسح الضوئي والتصوير وماكينة تغليف كارنيهات الدارسين المترددين على المعهد وكذا مجموعة من الخام البلاستيك المستخدم فى التغليف لتلك الكارنيهات و مجموعة كبيرة من دفاتر الإيرادات والمصروفات ودفاتر استلام نقدية بعضها خالي البيانات وبعضها تم استخدامه في تحصيل رسوم الدورات التدريبية.


كما تم ضبط خاتم باسم المركز ومجموعة كبيرة من الشهادات المنسوبة للمركز مدون بها العديد من أسماء الدارسين لبرامج تدريبية مختلفة "التنمية البشرية – التسويق – المهارات – الحاسب الآلي – تدريب المدربين والمعلمين – ودورات تخصصية آخري" ومجموعة من كشوف الحضور والانصراف للمدربين وجداول الدورات التدريبية ومواعيدها .


بمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة وعدم حصوله على أية تراخيص وأقر بقيامه بإعداد الدورات التدريبية التخصصية المختلفة واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من الجامعات والجهات الحكومية لإيهام الدارسين بأن تلك الشهادات معتمدة, بقصد الحصول على مبالغ مالية نظير ذلك.