محافظ الوادي الجديد: تخصيص 100 فدان بالطريق الدائري لإنشاء أول منطقة لوجستية

محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط
محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أنه تم تخصيص مساحة 100 فدان بالطريق الدائري بمدينة الخارجة لإنشاء منطقه لوجيستية وبورصة لتسويق البلح، مضيفًا أن لجنة رفيعة المستوي من وزارة الزراعة تضم 12 عضوا من مختلف الجهات البحثية والمعاهد والإدارات المركزية بالوزارة سوف تزور الوادي الجديد الأسبوع القادم بهدف تفعيل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوسع في زراعة الأراضي وتنمية الثروة الحيوانية، وتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي فيما يتعلق بزراعة 2.5 مليون نخله.


وأضاف الزملوط في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه بالنسبة للطاقة الشمسية، تم التنسيق مع وزير الكهرباء علي إنشاء محطة عملاقه لتوليد الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية، وان المحافظة تقوم حاليا بالتفاوض مع عدد من  كبار المستثمرين لتنفيذ هذا المشروع الذي سيساهم في إنعاش الحالة الاقتصادية بالوادي الجديد والمساهمة في ضخ طاقه إضافية لشبكة الكهرباء الموحدة.


وأشار الزملوط إلي انه سيتم في شهر مايو القادم إطلاق التيار الكهربائي في خط تبادلي جديد يربط منطقة شرق العوينات بمدينة بلاط بالوادي الجديد وان تكلفة إنشاء هذا الخط بلغت مليار ونصف المليار جنيه، مضيفًا أن إنشاء الخط يأتي في إطار جهود الدولة لتأمين عدم انقطاع التيار عن المحافظة المرتبطة بمحطة المحولات الرئيسية بنجع حمادي بمحافظة قنا.


وفيما يتعلق بملف الشباب أوضح الزملوط بأنه تم التنسيق مع وزير الشباب د. أشرف صبحي علي إقامة مؤتمر للشباب تستضيفه المحافظة خلال الأسبوع الأول من شهر ابريل القادم، علي أن تستمر أعمال المؤتمر لمدة يومين وبمشاركة شباب محافظات مصر المختلفة، مشيرا إلي أن مؤتمر الشباب سيساهم في الارتقاء بالبنية الأساسية للمنشآت الرياضية بمدينة الخارجة وان وجود وزير الشباب لمدة يومين بالمحافظة سيساهم بشكل كبير في دفع ملف الرياضة والمنشات الرياضية بالمحافظة وإزالة أي معوقات تواجه الرياضيين بالمحافظة.


وحول استعدادات توريد محصول القمح، أوضح الزملوط أن المحافظة سوف تقوم بافتتاح صومعة جناح خلال شهر مايو القادم وهي تستوعب 45 ألف طن وان وفد رفيع المستوي من وزارة التموين والشركة القابضة للصوامع وتخزين الغلال زار المحافظة اليوم برئاسة اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والغلال بهدف بدأ الأعمال التجريبية لصومعة جناح، وإزالة أي معوقات تعوق تشغيلها في مايو القادم.


وأشار الزملوط إلي أن المحافظة تقوم بإنتاج 400 ألف طن من محصول القمح وان السعة التخزينية للمحافظة تستوعب من 30 إلي 40 % من إجمالي هذا الإنتاج الذي يتم تخزينه في صومعة شرق العوينات التي تستوعب 60 ألف طن بالإضافة إلي الشون والهناجر التابعة للبنك الزراعي المصري.

ترشيحاتنا