«عباس» و«سعفان» يتفقدان مدرسة «العربي» للتكنولوجيا التطبيقية

«عباس» و«سعفان» يتفقدان مدرسة «العربي» للتكنولوجيا التطبيقية
«عباس» و«سعفان» يتفقدان مدرسة «العربي» للتكنولوجيا التطبيقية

تفقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأحد، يرافقه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية، التابعة لمجموعة "العربي" بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا.

حضر الزيارة، المهندس صلاح العربي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والمهندس محمد عبد الجاد العربي رئيس مجموعة العمليات، ومدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، ورئيس مجلس مدينة قويسنا، ورئيس المنطقة الصناعية. 

وتفقد "عباس" و"سعفان"، معامل الكهرباء والكومبيوتر والميكانيكا والمكتبة، وعدد من الفصول، واستمعا إلى شرح تفصيلي من مدير المدرسة على آلية سير العمل بالمدرسة، وأكد مدير المدرسة أن منظومة التعليم تعتمد على الدراسة والتطبيق العملي من خلال التواجد في المصانع 3 أيام بالأسبوع، وبقية الأسبوع دراسة نظرية بالمدرسة.

وأوضح مدير المدرسة، أن المدرسة تتضمن 3 أقسام (الكهرباء، والتبريد والتكييف، والميكانيكا)، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب 140 طالبًا بإجمالي 6 فصول، كما أشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول شراكة بين المدرسة والجايكا اليابانية للتوجيه والإرشاد والمساعدة في العملية التعليمية. 

وأكد محافظ المنوفية، أهمية التعليم الفني في بناء الاقتصاد المصري، من خلال ربطه بالقطاع الخاص وسوق العمل، مشيدًا بالمستوى الرائع والمشرف للمدرسة، وما تقوم به من ربط الإطار العلمي بالعملي لتدريب الشباب تدريبًا نموذجيًا، وتنمية فكرهم وثقافتهم نحو اقتحام سوق العمل، وخلق جيل واعٍ قادر على البناء والنهوض بالوطن. 

من جانبه، قال وزير القوى العاملة إن المدرسة تعتبر إحدى قلاع التعليم الفني في مصر والتي تربط بين التعليم الفني وسوق العمل وهو ما تحتاجة الدولة خلال المرحلة الراهنة من أجل النهوض والتقدم، مشيرًا إلى أهمية القطاع الخاص في منظومة الاقتصاد المصري كونه يمثل عصب الاقتصاد وأساسًا متينًا من أسس بنائه وتنميته.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم