لجذب السياحة الصينية.. مصر تشارك بمعرض «cottm» أبريل المقبل

معرض «cottm»
معرض «cottm»

تشارك مصر في المعرض السياحي "cottm" المنعقد في بكين بالصين في الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2019، ضمن 70 دولة سياحية مشاركة في هذا المعرض بحوالي 500 جناح، ومن المنتظر أن يزور المعرض 5500 زائر متخصص في السياحة.

وتساهم مصر في هذا المعرض منذ بدايته بجناح على مساحة 100 متر، بمشاركة الشركات السياحية والفندقية، وذلك لأهمية السوق السياحي الصيني الذي يخرج منه كل عام ما يقرب من 120 مليون سائح صيني إلى أنحاء العالم.

وكان نصيب مصر من هذا العدد حوالي 400 ألف سائح عام 2018، وكان عدد السياح 300 ألف سائح في 2017 بزيادة قدرها 60% عن عام 2016، واحتل السائح الصيني رقم 7 بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة، ورقم 9 في عدد الليالي السياحية.

وقال مات طومسون المدير المسئول عن المعرض، إن المعرض يعتبر من أهم المعارض التي تقام في الصين باعتبار أنه الوحيد الذي يدعو معظم الشركات السياحية الصينية وكبرى الشركات العاملة، والمتخصصة في السياحة الخارجية من الصين (outbound) .

وأوضح "طومسون"، أن المعرض هذا العام يحتوي على أجنحة لسياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز و"Luxury show" بجانب السياحة العادية، وقد اشتركت هذا العام كبرى الشركات السياحية من كينيا والبوسنا ودوسلدورف بألمانيا.

وتقوم إدارة المعرض بتحديد مواعيد مسبقة للشركات السياحية الصينية لزيادة الشركات العارضة بعد معرفة رغبتهم في السفر إلى أي منطقة في العالم.

وأشار مات طومسون، إلى أن العديد من شركات الفنادق في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، تشارك في الجناح المصري بمعرض "Cottm".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم